للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الإطفاء تدعو أصحاب المخيمات إلى الإلتزام بشروط الترخيص

( الفوز – محليات )

563603b0db01c

دعت الإدارة العامة للإطفاء أصحاب المخيمات الربيعية الى الإلتزام في إشتراطات الأمن والسلامة الوقائية المرفقة مع ترخيص بلدية الكويت تفادياً لوقوع الحوادث.
وصرح مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الامير بمناسبة بدء موسم التخييم عن حرص الإدارة العامة للإطفاء على سلامة مرتادي البر بالتعاون مع بلدية الكويت والجهات الحكومية المعنية ، وبعد التجربة العملية التي طبقتها بلدية الكويت في العام الماضي بمنع إقامة المخيمات دون استخراج تراخيص قال العقيد خليل الأمير ان لهذا الإجراء نتائج ايجابية وقد ساهم بشكل كبير في تقليل نسبة حوادث الحرائق ، وان لأي عملية تنظيمية نتائج ايجابية وسلبية يتم تدارك السلبيات بعد التطبيق فالهدف ان يشعر كل من يرتاد هذه المناطق بالأمن والأمان وهذا الشعور لايتحقق الا من خلال تظافر جميع الجهات المعنية.
وعن الإشتراطات ذكر العقيد خليل الأمير مايلي:
* اختيار موقع مرتفع ليكون آمنا ومحميا من سيول الأمطار ويبعد عن الطريق العام وخطوط الضغط العالي للكهرباء بمسافة لاتقل عن ٥٠٠ متر على الأقل.
* الإبتعاد عن المنشآت العسكرية والمنشآت النفطية بمسافة لاتقل عن ٢ كيلو متر.
*التأكد من عدم وجود تشققات أرضية للحفاظ على سلامة مرتادي البر من الحشرات الضارة والزواحف.
* ترك مسافة بين كل خيمة وأخرى بما لايقل عن 6 أمتار لضمان عدم انتقال الحريق لا قدر الله في حال نشوبه.
* تمديد أسلاك الكهرباء وفقا لاشتراطات وزارة الكهرباء وعدم تركها مكشوفة لتجنب التماس الكهربائي وتجنب تركيب مصابيح حرارية والاستعاضة بمصابيح توفير الطاقة والنيون وعدم تركيبها ملاصقة لسقف الخيمة من دون وجود عازل.
* عدم استخدام الهاتف النقال في حالة الأمطار الرعدية عند التواجد في البر تفادياً للصواعق.
* وضع المطبخ ومولد الكهرباء والوقود بعيدا عن الخيام بمسافة لا تقل عن 10 أمتار ، وعدم استخدام الخيام للمطبخ وإستبدالها بغرف الكيربي.
* عدم استخدام دوة الفحم أثناء النوم ويجب عمل حفرة بعيدة عن الخيام لايقل عمقها عن 60 سم لدفن الفحم بها بعد الإنتهاء من الإستخدام ، وفي حال استخدام دوة الفحم داخل الخيمة أثناء الجلوس يجب التأكد قبل ادخال الدوة للخيمة ان الفحم قد اصبح في حالة تجمر لتجنب الاختناق من غاز أول أكسيد الكربون القاتل مع ترك فتحات لدخول تيار الهواء النظيف لكي يصبح متجددا باستمرار.
ودعا الأمير إلى اقتناء مطفأة حريق من نوع بودرة سعة 4 كيلو توضع بالقرب من مولد الكهرباء وفي الخيمة بحيث تكون سهلة المتناول لاستخدامها بوقت الحاجة مع ضرورة التعرف على كيفية استخدامها، مطالبا الجميع عند الخلود للنوم بالتأكد من اغلاق غاز الطبخ واغلاق المولد الكهربائي واستخدام المصابيح التي تعمل بالبطاريات والشحن مع استخدام وسائل التدفئة العادية كالبطانيات وعدم استخدام اي نوع من المدفآت التي تعمل بالكيروسين والكهرباء تجنبا للحريق.
كما ناشد العقيد خليل الأمير مرتادي البر بعدم البقاء في المخيم في حال التحذيرات من هبوب العواصف المطرية ومتابعة الأرصاد الجوية من خلال الوسائل المتاحة مع مراقبة الأطفال وعدم تركهم يعبثون بأي جسم غريب حفاظا على سلامتهم وتجنب اشعال الألعاب النارية بالقرب من الخيام والمركبات.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock