للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

الإمارات قدمت أكثر من مليار دولار دعما لسوريا

( الفوز – خليجيات )

أكدت الإمارات العربية المتحدة الأربعاء أنها قدمت “حوالى 1,1 مليار دولار” لمساعدة اللاجئين السوريين، وفي الحرب ضد تنظيم الدولة.

ويأتي هذا الإعلان فيما تعرضت دول الخليج الغنية، وبينها الإمارات، إلى انتقادات لعدم اتخاذها أي خطوة لاستقبال نسبة من اللاجئين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا هربا من الحرب في بلادهم.

وأعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش أن “دولة الإمارات تعد إحدى أكبر الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية للاجئين السوريين داخل سوريا والدول المحيطة، إذ وصل إجمالي المساعدات الإماراتية المتراكمة منذ بداية الصراع في سوريا إلى أكثر من أربعة مليارات درهم إماراتي (حوالي 1,1 مليار دولار”.

وأضاف: “لقد شملت هذه المساعدات 581,5 مليون دولار أمريكي في هيئة مساعدات إنسانية استفاد منها اللاجئون السوريون”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية.

وفصّلت الوكالة المساعدات المقدمة لسوريا منذ بداية النزاع في العام 2011، مشيرة إلى أنه تم توزيع المساعدات الإماراتية للاجئين السوريين بواقع 167,8 مليون دولار للمعونات الغذائية، و88,1 مليون دولار لتوفير المأوى والمواد غير الغذائية.

وأضافت أنه تم رصد مبالغ أخرى لتوفير الخدمات الصحية وخدمات التنسيق والمياه والصرف الصحي، كما التعليم ومصاريف إضافية أخرى.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock