للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

” الشؤون ” ترصد اكثر من ١٦٠ مخالفة وتتوعد الجمعيات الخيرية بالمحاسبة

( الفوز – محليات )

علمت «الجريدة» أن فرق التفتيش الميداني المشكّلة من وزارة الشؤون الاجتماعية لرصد وإزالة مخالفات المشروع الـ 20 لجمع التبرعات خلال شهر رمضان المبارك، رصدت في الأسبوع الأول من الشهر الفضيل ما يزيد على 160 مخالفة تبرعات تنوعت بين 30 كشكاً مخالفاً لجمع الملابس البالية، و130 إعلاناً، منها 100 إعلان تجاري خاص بشركات تعمل في القطاع الأهلي، و20 خاصة بالجمعيات الخيرية، إضافة إلى 10 إعلانات كانت معلّقة على أسوار المساجد بالمخالفة للضوابط الخاصة بوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية، التي حظرت وضع الإعلانات على أسوار المساجد من الداخل أو الخارج. ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإنه بالتنسيق مع ممثلي بلدية الكويت في لجنة التفتيش الميداني للعمل الخيري جارٍ إزالة «الأكشاك» المخالفة، فضلاً عن إزالة إعلانات المساجد المخالفة التي تدعو إلى إفطار صائم وتنفيذ مشروعات خيرية، وتمت مخاطبة «الأوقاف» لاتخاذ إجراءاتها حيالها.

وأوضحت المصادر أنه بشأن مخالفات الشركات التجارية تمت مخاطبة وزارة التجارة والصناعة لاتخاذ اللازم حيالها، مهيبة بالقائمين على العمل الخيري ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات المنظمة لمشروع التبرعات تجنباً للمساءلة القانونية.

وأهابت بالمصلين عدم الانصياع لدعوات التبرعات المخالفة، والتأكد من أن الجهات مرخصة ومعتمدة لدى الوزارة، ضماناً لإيصال التبرعات إلى مستحقيها، وتجنّباً لاستغلال الأموال في أمور بعيدة عن هدفها الأساسي أو إنفاقها في غير مصارفها المستحقة، مشددة على أن «الكاش» ممنوع داخل المساجد، ومسموح بالجمع فقط عبر الاستقطاع البنكي، أو عبر خدمة الـ «كي. نت».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock