للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

فك القيود الأمنية وتسهيل صرف جوازات «البدون» 

 

( الفوز – محليات )

IMG_٢٠١٥٠٩٠٨_١٣٤٩٥٣

أبلغ مصدر أمني مطلع القبس أن الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح أصدر تعليمات تقضي بتسهيل إجراءات إصدار جواز مادة 17 لــ «البدون» الراغبين في الذهاب إلى الحج، وذلك بالتنسيق مع مدير عام الجنسية ووثائق السفر العميد يوسف السنين.

وقال المصدر: يوجد تعاون وثيق بين الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر ووزارة الأوقاف التي تخصص لكل حملة عدداً من «البدون» المشاركين معها للذهاب إلى الحج. ولفت المصدر إلى أن من بين تعليمات اللواء الشيخ مازن الجراح التي يتابع تنفيذها مساعد المدير العام للجنسية ووثائق السفر العقيد خالد البحوة، ما يتضمن التنسيق مع جهاز أمن الدولة في حالة وجود قيود أمنية للراغب في الذهاب إلى الحج.

واشار إلى أن بعض القيود الأمنية يتم استثناؤها، والبعض الآخر، تتم إحالته إلى اللواء الجراح للبت فيه، واتخاذ ما يراه مناسباً لمصلحة العمل.

وأكد المصدر أن العميد السنين والعقيد البحوة يقومان بجهد مميز في التنسيق مع الحملات لإصدار جوازات مادة 17 لــ «البدون» من غير حضور صاحب العلاقة، وأن هناك عددا كبيرا من جوازات «البدون» صُرفت لغرض الحج.

واضاف المصدر ان مدير إدارة الجوازات المقدم عبدالله العمهوج يبذل جهداً كبيراً في عملية إصدار الجوازات لــ «البدون» الراغبين في الحج بعد موافقة القيادات العليا خلال وقت قياسي، بحيث لا يستغرق إصدار الجواز أكثر من 24 ساعة.

وأوضح المصدر أن اللواء الجراح والعميد السنين أصدرا تعليمات بصرف الجوازات لــ «البدون» للدراسة والعلاج وتسهيل الإجراءات للأمراض المستعصية، وكذلك لمن لديهم موافقة من جهات حكومية للعلاج في الخارج.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock