للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

20 مليون غالون مياه مهدره في الاحتفالات

( الفوز – محليات )

وسط استنكار واسع للمظاهر السلبية، التي شابت الاحتفالات بالعيد الوطني وذكرى التحرير، لا سيما استخدام بالونات المياه، وفي حين لاتزال فرق البلدية تجاهد لرفع مئات الأطنان من القمامة التي تكومت -ولاتزال تتراكم- على طول شارع الخليج العربي، وعلى وقع التأكيدات بصدور توجيهات بإعادة هيكلة اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد الوطنية العام المقبل وتنظيم مسيرات رسمية تشارك فيها مؤسسات الدولة ومنع استخدام بالونات المياه، قدَّرت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء كميات المياه العذبة المهدرة خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية بنحو 20 مليون غالون امبراطوري خلال يومي 24 و25 الجاري.

وطالب نائب رئيس فريق الضبطية القضائية في الوزارة أحمد الشمري في، تصريح إلى “السياسة”، بضرورة الوقوف بحزم أمام هذه المشكلة التي تكلف الدولة الملايين، داعياً إلى سن قانون يُجرم هدر المياه.

وأعرب الشمري عن أسفه، كون القرار الوزاري (68) لسنة 2018 الخاص بهدر المياه والقانون رقم (48) لسنة 2005 لا يجرمان هدر المياه العذبة في الأعياد الوطنية التي تكلف الدولة ملايين الدنانير، مطالبا بسن قانون لتجريمها.

وأكد الشمري أنَّ فريق الضبطية التابع لقطاع المحافظات الشمالية انتشر على شارع الخليج خلال الاحتفال لرصد الظواهر السلبية، ومنها هدر المياه العذبة من خلال البالونات والمسدسات، مشيراً إلى أنها ظاهرة خطيرة ولا يوجد تشريع أو قانون يجرمها، لذا تعامل الفريق معها من خلال النصح والإرشاد لجميع المتواجدين من مواطنين ومقيمين. وذكر الشمري أن القرارين المذكورين لا يجرمان مثل هذه الظواهر السلبية، داعياً الجهات الحكومية لإحكام الرقابة على مرافقها حتى لا تستغل في اغراض تؤدي إلى هدر ثروة مهمة من ثروات البلاد.

وأضاف: من المستغرب رصد بعض أولياء الأمور يحرضون أبناءهم على رش المياه، كما رأينا أن هناك من يستخدم مياه المساجد في هذا الغرض.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock