للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

ظهور شبح قطار “الكنز النازي” المفقود منذ نهاية الحرب العالمية 

( الفوز – دوليات )

e972a1f8-da05-4396-b1b6-2ecb1862e169_16x9_600x338

ما كان أسطورة وشائعات، تحول مع الوقت إلى ظن واعتقاد، أصبح الجمعة حقيقة تؤكد 99 % وجود “قطار الكنز النازي” المفقود منذ نهاية الحرب العالمية الثانية بأرياف مدينة “فالبرشيخ” في مقاطعة “سيلزيا السفلى” ببولندا.

القطار البالغ طوله 150 مترا، اكتشفه بولندي وألماني، طلبا عبر محامين قبل أسبوعين 10 % من قيمة ما يحتويه “وهي بنادق ومجوهرات وذهب ومواد صناعية” ليكشفا عن مكانه، وفقد أثرها معه حين دخل في 1945 نفقا بالمقاطعة الجبلية ولم يخرج بعدها الى الضوء، لأنهم أغلقوا النفق لاحقا، فغاب موقعه عن الذاكرة وطواه الزمن.

لكن مسؤولا بولنديا أعلن الجمعة، بحسب ما نقلت عنه الوكالات، أنه عاين بنفسه ما توصل اليه جهاز “استشعار” للطبقات تحت الأرضية، أو georadar المخترق بومضاته طبقات سفلى يكتشف عبر استرجاع الصدى ما فيها من معادن، وأكد بصور أشعة، طبقا لما راجعته “العربية.نت” اليوم، أنه رصد “القطار الشبح” كما يسمونه، وفي مكان تحت الأرض حدده مكتشفاه البولندي والألماني.

وصف الاكتشاف يؤكد بأكثر من 99 % وجود القطار !!

المسؤول بيوتر زوشوفسكي، رئيس التراث الوطني بوزارة الثقافة البولندية، أكد معاينته للصور التي التقطها “الجيورادار” للقطار النازي المصفح، الذي فر سائقه هربا من الزحف السوفياتي على برلين في نهاية الحرب العالمية الثانية، ونقل ما فيه من “غنائم نازية” من مدينة “بريسلاو” التي كانت تقع بألمانيا الشرقية سابقا، وأصبحت فيما بعد “فروتسواف” ببولندا، ثم لم يعد يظهر له أي أثر.

القطار توقف في نفق، بناه المحتل النازي في بولندا زمن الحرب العالمية الثانية، إلا أن الممتهنين “صيد الكنوز” ثابروا طوال 70 سنة مضت في البحث عن “القطار الكنز” ولكن من دون جدوى دائما، الى درجة أن قصته أصبحت خرافة، لكن الألماني والبولندي، وهما من صيادي الكنوز أيضا، عثرا عليه، من دون أن يتم التعرف الى اسميهما للآن، ولا وسيلة اعلامية نشرت صورة لأي منهما أيضا.

وحين وصل خبر القطار الى المسؤولة بالمجلس المحلي لمدينة “فالبرشيخ” ماريكا توكارسكا، انتشر منها الى كل بولندا، وسط تقارير بأن النفق الذي دخله واختفى معه، هو أسفل قلعة بمقاطعة “سيلزيا السفلى، لذلك جاؤوا بالرادار قبل يومين، فقام بمسح للمنطقة ورصده في اكتشاف وصفه بيوتر بمميز” مضيفا تأكيد منه “بنسبة تزيد عن 99 % بأن القطار موجود” كما قال.

هل في القطار غازات سامة وسلاح كيماوي؟

وكان بيوتر زوشوفسكي، ذكر قبل يومين من أن القطار، في حال تأكد وجوده “ربما يكون محتويا على مواد خطيرة من الحرب العالمية الثانية” في اشارة طالعت “العربية.نت” بوسائل اعلام بولندية، ما ترجمته أنه يقصد غازات سامة أو سلاح كيماوي، وما شابه، أو ربما ذكر ذلك لاخافة الباحثين عن القطار، ممن عرقلوا عمل الرادار لبعض الوقت.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock