للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الحكومة للقطاع الخاص : سددوا ديونكم وإلا ايقاف التراخيص وقطع الكهرباء

( الفوز – محليات )

كشفت مصادر لـ النهار، عن اجراءات حكومية جديدة لتحصيل ما يقارب الملياري دينار مديوينات على جهات مختلفة، لافتة إلى أن الإجراءات تتنوع بين الإغلاق وفسخ العقود مع الجهات غير الملتزمة.

وأشارت الى أن الحكومة جادة في تحصيل تلك الديون، لسد فجوة عجز الميزانية التي عاودت الارتفاع ووصلت الى 5 مليارات في تقديرات 2023/2024.

وبينت المصادر أنه لا استثناءات في تطبيق القواعد والإجراءات الجديدة، خاصة أن إيرادات ورسوم الدولة من خدماتها تمثل أحد العناصر الرئيسة في الإيرادات غير النفطية.

واستدركت أن الضبطية القضائية من بين الإجراءات التي تعمل الجهات المعنية على تفعيلها، فضلا عن الإجراءات التقليدية المتعلقة بوقف التراخيص والحرمان من المناقصات والممارسات وقطع التيار الكهربائي وغيرها.

وبينت أنه سيتم منح مهلة لأصحاب المخالفات، كخطوة تسبق التنفيذ على اعتبار أن الحكومة تتعامل مع الصناعات الوطنية بمنطق الدعم والمعاونة من دون تهاون في حق الدولة.

وشددت المصادر على أن هناك مراقبة مستمرة لأداء المؤسسات والشركات والمصانع والتأكد من شفافية تعاملاتها المالية لمنع أي تلاعبات تضر بالمال العام.

وكانت الحكومة أعلنت في وقت سابق عن ميزانيتها لعام 2023/2024 بإيرادات تصل إلى 19.7 مليار دينار ومصروفات تجاوزت حاجز 26.5 مليار دينار وهي الميزانية الأكبر في تاريخ الكويت من زاوية المصروفات وبعجز صافي قدره 5 مليارات دينار.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock