للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

العميد محمد قبازرد : تغليظ العقوبة لمروجي «الشبو» و «الكيميكال» لتصل إلى الإعدام 

( الفوز – محليات )

أكد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد أن الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي مستهدفة من قبل تجار الممنوعات مثل المخدرات والخمور، بسبب الدخل الشهري العالي للمواطن الكويتي والخليجي والوفرة المادية، بالإضافة الى الموقع الجغرافي وقربنا من أماكن زراعة وصناعة هذه الممنوعات.

وكشف أن 95% من تجار المخدرات مراقبون وتحت أعين رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في الداخل والخارج، ونعمل على آلية خاصة لضبطهم متلبسين حتى لا يهربوا من العقاب.

وأوضح العميد قبازرد لـ «الأنباء»، خلال أول لقاء صحافي له منذ توليه منصبه، أن تعليمات صدرت من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد لتذليل جميع العقبات التي تواجهها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإعطائنا الدعم الكبير لمتابعة وضبط مروجي وتجار المخدرات والخمور وتقديمهم للعدالة، وذلك بمتابعة وإشراف الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس الذي على اطلاع دائم بجميع القضايا.

الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات :

وبين ان اللجنة العليا للحملة الوطنية لمحاربة المخدرات أوصت بتوفير مواقع لمصحات طبية لعلاج وتأهيل مدمني المخدرات وتكون بسرية تامة عبر كوادر وطنية.

وأضاف المدير العام للإدارة العامة للمخدرات أن أكثر فئة ضحايا المخدرات هم الشباب لأنهم مستهدفون من عصابات المخدرات، كما أن لديهم حب المغامرة والتجربة والإقدام على المخاطرة، لذلك تجار المخدرات يستهدفون هذه الشريحة.

وقال إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لديها دراسة لتحديد الربط بين مدمني المخدرات والقضايا الإجرامية التي تحدث يوميا للوقوف على الأسباب الحقيقية ومعالجتها.

التعامل مع البلاغات بسرية :

وأكد أن جميع البلاغات بشأن المدمن التي تأتي لنا عبر الهاتف الخاص بالإبلاغ عن المدمنين، تم التعامل معها بسرية تامة والتوعية من مخاطر المخدرات على الإنسان وإعطائه الحلول للإقلاع عن الإدمان.

وكشف العميد قبازرد عن انخفاض نسبة الوفيات بسبب التعاطي الى النصف عن الأعوام السابقة، وذلك يدل على نجاح الخطة الاستراتيجية التي تتتبعها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمواجهة آفة المخدرات.

وأشار العميد قبازرد إلى أن هناك مقترحات كثيرة تسهم وتساعد في الحد من تعاطي المخدرات، أهمها ضرورة الإسراع بتغليظ العقوبة على مروجي مادة الشبو والكيميكال ونقلها الى جدول 1 في القانون رقم 73 لسنة 1983 بدل من إدراجها الحالي ضمن الجدول 2 وبذلك تكون عقوبتها الإعدام.

اكثر المواد تداولاً الشبو والكميكال:

وأكد ان اكثر مادة مخدرة تتداول في الكويت من قبل المدمنين هي مادة الشبو ومادة الكيميكال المخدرة، نافيا ما يشاع ان الحدود الكويتية مخترقة بل ان جميع الحدود البرية والبحرية والجوية محكمة ومغلقة بوجه تجار السموم.

وكشف عن استراتيجية جديدة ستطبق قريبا بفتح مكاتب جديدة في المراكز الحدودية البرية والبحرية والجوية، تهدف إلى سرعة المراقبة والتحري والضبط المباشر.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock