للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الرئيس مرزوق الغانم : الكويتي سعودي والسعودي كويتي

( الفوز – محليات )

وصف رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، علاقة الكويت بالمملكة السعودية بـ«الخاصة والمميزة»، مؤكدا «وجود علاقة أخوة بين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو الأمير صباح الأحمد».

وقال الغانم في حوار مع قناة الإخبارية السعودية، الثلاثاء، ان هناك تنسيقاً وتوافقاً تاماً في الرؤى بين البرلمانين الكويتي والسعودي، وأن ذلك ساهم في نجاح العديد من المعارك السياسية.

وثمن الغانم مواقف المملكة ودورها الحثيث، وتسهيلاتها، في خدمة ضيوف الرحمن، مشددا على أن المملكة «عمود استقرار المنطقة، ومن يرد بها شرا، يرد شرا بالمنطقة بأكملها»، وأن «ما يمس المملكة يمس الكويت بشكل مباشر، وما يمس الكويت يمس المملكة بشكل مباشر، هذا واقع عملي ملموس».

وفي الشأن الفلسطيني اعتبر الغانم أن الميزان العسكري مع الاحتلال الإسرائيلي «ليس في مصلحتنا»، معقبا «لكن هذا لا يعني أن نصمت». والتفاصيل في ما يلي:

أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن ما شاهده في هذا العام هو نسخة مكرَّرة ومطوَّرة عما يشاهده كل عام مما تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعبد العزيز بن سعود بن نايف، وكل المسؤولين في المملكة الذين يشرفون بشكل مباشر على تسهيل الخدمات وتيسير الأمور لضيوف الرحمن.

وأضاف الغانم في لقاء تلفزيوني مع قناة الإخبارية السعودية، بعد أدائه مناسك الحج، أن الجديد الذي يلاحظ كل عام هو الجديد المتجدد بيسر أكبر وبتسهيلات أكبر وتطوير على مستوى أعلى، مشيراً إلى أن من نعم الله سبحانه وتعالى أن الحرمين الشريفين موجودان في المملكة.

وبين قائلا: «أعتقد أنه لا توجد دولة في العالم أجمع يمكن أن تقدم للحجاج ما قدمته المملكة»، موضحا أن هناك نحو 10 آلاف حاج كويتي كل أمورهم طيبة بفضل الله وبفضل تسهيلات المملكة والإدارة الجيدة لمعظم حملات الحج الكويتية.

مواقف راسخة :

وشدد الغانم على أن «العلاقة بين المملكة والكويت علاقة خاصة ومميزة، ولا يمكن أن نوفيها حقها في الوصف خلال هذه الدقائق المعدودة، فتربطنا كشعوب كل الأمور التي تربط أي شعبين في العالم من وحدة الأصل والدين واللغة والعقيدة والجيرة والجغرافيا والتاريخ»، لافتا الى أن «حكامنا تربطهم علاقات خاصة ومميزة منذ قدم التاريخ وانتهاء بوجود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، فهما أكثر من شقيقين».

وذكر الغانم أن «هذه العلاقة المميزة والخاصة لها انعكاسات على الشعبين الشقيقين، ولا يمكن لأي كويتي أن ينسى أو تسقط من ذاكرته كلمة الملك فهد بن عبدالعزيز طيب الله ثراه عندما حدث الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت، وقال كلمته الشهيرة بأنه «إما أن تذهب الكويت والسعودية، أو تبقى الكويت والسعودية».

وأوضح أن هذه الكلمة قالها الملك فهد من دون أي اعتبار لأي أمور أخرى، سواء الوضع القائم من القوى العسكرية أو ماذا سيحدث بعد كلمته، «فهذه لا يمكن أن تحدث إلا بين الكويت والسعودية».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock