للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

مجلس الوزراء : 4 ضوابط للرواتب الجديدة 

( الفوز – محليات )

أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة  لـ «الأنباء» أن هناك عدة ملفات أمام مجلس الوزراء هذا الأسبوع يحسم بعضها بقرارات وأخرى بمشاريع قوانين، وستحيلها الحكومة إلى المجلس تأكيدا على رغبتها الصادقة في استمرار ديمومة التعاون تحقيقا لمصلحة الكويت والمواطنين الكرام.

وكشفت عن أن هذه الملفات تتضمن زيادة رواتب المتقاعدين، وزيادة رواتب الموظفين الذين لم يحصلوا على أي كوادر ومساواتهم مع أقرانهم الذين أقرت لهم زيادات مالية أو كوادر خاصة.

وذكرت أن تطبيق سلم الرواتب الجديد يخضع لضوابط، أهمها انه سيطبق على التعيينات الجديدة في الجهات التي توجد بها مبالغة في المزايا المالية، ولن يطبق على المعينين الحاليين في هذه الجهات، ويشمل التعيينات الجديدة في الجهات التي يعاني فيها الموظفون من انخفاض المزايا المالية لعدم الحصول على أي مزايا أو كوادر خاصة، إلى جانب شموله للموظفين القدامى الحاليين في هذه الجهات.

وتطرقت المصادر إلى الملفات الأخرى التي دخلت دائرة الحسم وهي الإفراج عن المشمولين بالعفو الأميري الخاص بالتزامن مع قبيلة شمر.

واستطردت: لدينا أيضا ملف القياديين والذي يتم بتأن رغبة في توفير كوادر مؤهلة قادرة على تنفيذ رؤية الحكومة في تصحيح المسار والمرتبط بملف تحقيق رفاهية المواطنين والذي يتلخص في تحقيق العدالة والمساواة بين الجميع في الحقوق والواجبات.

وأضافت: من ضمن الملفات ملف المساعدات العامة والفئات التي تعتزم الحكومة تحسين مبالغ المساعدات لها خصوصا الأرامل والمطلقات وربات البيوت، إلى جانب مشروع قانون تكويت بقية الوظائف الحكومية، واللائحة التنفيذية لقانون التركيبة السكانية، واستكمال تشريعات معالجة الأزمة الإسكانية، فضلا عن استمرار النظر في ملف تسريع عجلة إنجاز المشروعات التنموية الكبرى، وحسم خيارات الدوام المرن.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock