للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعاتمنوعات عامة

دراسة : الوجبات السريعة تسبب اضطرابات نفسية

( الفوز – دراسات ) 

image

كشف خبراء التغذية على الموقع البريطاني “ديلي ميل” مخاطر جديدة للوجبات السريعة فهي تزيد من معدلات الأمراض النفسية التي تصيب الفرد بسبب نقص الفيتامينات والمعادن التي يحتاج الجسم إليها.

نعلم جميعا أن تناول الوجبات السريعة من أمتع اللحظات التي نقضيها رغم تحذيرات كل أطباء التغذية منها، حيث إنها تزيد من محيط الخصر ويتبعها سلسلة طويلة من الأمراض، إلا أن الأبحاث الجديدة أثبتت أن الوجبات السريعة ترفع من معدلات الاكتئاب والأمراض النفسية.

تقول الدكتورة “جوليا روكلدج” من جامعة “كانتربرى” بنيوزيلندا: “الأطعمة المصنعة ووجبات الجانك فود الغنية بالدهون تنتشر بصورة كبيرة ويتزامن معها ارتفاع في نسبة الانتحار والإصابة بالاكتئاب، وهو ما جعلنا نفكر فى البحث وراء تزامن الظاهرتين”.

وتابعت: “بالبحث اكتشافنا علاقة قوية بين أسلوب التغذية والإصابة باضطرابات الاكتئاب والقلق واضطراب ما بعد الصدمة النفسية، حيث إن هذه الوجبات المصنعة لا تحتوي على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم مما يؤثر على الصحة العقلية لهم”.

وأشارت إلى أنه وبتناول المصابين بالاضطرابات النفسية المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن المختلفة تتحسن حالتهم، وتشمل المكملات الغذائية والفيتامينات A, C, D, E، والماغنسيوم، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور واليود والزنك بالإضافة إلى بعض الأحماض الأمينية”.

وبهذا تزداد قائمة سلبيات الوجبات السريعة والمصنعة ليست فقط السمنة وأمراض القلب والضغط والأوعية الدموية ولكن الاكتئاب والاضطرابات النفسية المختلفة أيضا.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock