الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

كأس آسيا لـ «الفوتسال» تنطلق اليوم بـ 4 مباريات 

( الفوز – محليات )

تتجه الأنظار اليوم إلى مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بمنطقة ضاحية صباح السالم، التي تشهد حفل افتتاح وانطلاق منافسات بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات «فوتسال» التي تعود إلى منطقة غرب القارة للمرة الأولى بعد 10 أعوام وتستمر حتى 8 من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وكان الاتحاد الآسيوي اختار الكويت لاستضافة البطولة التي كانت مقررة في 2020 بدلاً من تركمانستان، قبل أن تتأجل لأكثر من مرة بسبب جائحة كورونا «كوفيد 19» مع إبقاء حق الاستضافة للكويت إلى أن استقر الأمر على إقامتها في سبتمبر وأكتوبر 2022.

ويشهد اليوم الافتتاحي الظهور الأول لمنتخب الكويت الذي يستهل مشواره باختبار صعب عندما يلاقي شقيقه العماني في الساعة 8:00 مساء ضمن المجموعة الأولى والتي تشهد لقاء آخر بين العراق وتايلند عند الساعة 5:00 مساء.

وضمن المجموعة الثانية يلتقي منتخبا أوزبكستان وتركمانستان في تمام الساعة 11:00 صباحاً، فيما يلعب البحرين وطاجيكستان الساعة 2:00 ظهراً.

ويتسلّح «الأزرق» بعاملي الأرض والجمهور أمام العمانيين الذين يقدمون مستويات طيبة في الفترة الأخيرة والتي أوصلتهم إلى الدور نصف النهائي من كأس غرب آسيا مايو الماضي، علماً أن «الأزرق» توج بلقب هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ويقود منتخب الكويت، المدرب البرازيلي الخبير ريكاردو سوبرال «كاكاو»، والذي يعول على خليط من عناصرالخبرة والشباب.

واختار «كاكاو» قائمة مكونة من 14 لاعباً لخوض البطولة هم حمد حيات وعبدالرحمن الوادي وعبدالرحمن الطويل وعبدالرحمن المسبحي وصالح الفاضل ويوسف الخليفة وعبداللطيف العباسي ومحمد الهزيم وحمد العوضي وأحمد الفارسي ونجيب علي وخالد أنور ومحمد الهزيم وعلي السيف.

واستعد «الأزرق» لمدة شهرين لهذه البطولة القارية المهمة عبر ثلاث محطات، كانت الأولى في الكويت وتوجه في الثانية إلى المجر، واختتم استعدادته في إسبانيا، قبل العودة للبلاد الأسبوع الماضي. وخاض المنتخب في فترة الاعداد 7 مباريات تجريبية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock