للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

«الداخلية»: وضع نقاط تفتيش لرصد وردع المستهترين في الشوارع

( الفوز – محليات )

أكدت وزارة الداخلية أنهـا تـولي المشكلة المروريـة في كـل مظاهرها أهمية خاصة، وجارٍ التنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري ووزارة الأشغال العامة لعمل دراسة مرورية شاملة لمعرفة أسباب الحوادث المرورية على جسر جابر، ووضع الحلول والاقتراحات التي من شأنها حماية مستخدمي الطرق.

وبينت الوزارة في ردها على سؤال النائب د.عبدالعزيز الصقعبي، الذي حصلت القبس على نسخة منه، أن الإجراءات اللازمة لتنفيذ توصيات مجلس الأمة الصادرة في جلسته الخاصة المنعقدة بتاريخ 9 يناير 2022 بشأن المشكلة المرورية اتخذت على النحو التالي:

01- المشاركة في لجان عديدة منها لجنة الاختناقات المرورية ولجنة المرافق والخدمات العامة، بالإضافة إلى المجلس الأعلى للمرور لوضع الحلول الفنية لمشكلة الاختناقات المرورية.

02- رصد مواقع الاختناقات المرورية وإعداد مخططات هيكلية، ومخاطبة الجهات المختصة لتنفيذها تخفيفاً لحدة تلك الاختناقات.

03- تعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 81 لسنة 1976 باللائحة التنفيذية لقانون المرور، حيث تم إلغاء بعض المهن الخاصة بالمقيمين للحصول على رخصة سوق.

04- التنسيق مع وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري لإصدار التصاريح لأعمال الطرق ودراسة التحويلات المرورية ووضع الضوابط المنظمة لها.

05- دراسـة الأماكن التي تكثـر بهـا حـركـة المشاة، وتخصيص ممرات وجسور للمشـاة للأماكن التي تقع بالطرق السريعة.

06- زيادة عدد الكاميرات المرورية في الشوارع والتقاطعات.

07- دراسة الأماكن المخصصة للمشـاة أمـام المـدارس ووضع مطبات صناعية وعلامات مرورية وممرات خاصـة للمشـاة، ووضـع حـواجز وأعمـدة حديديـة لتـأمين أمـاكن انتظـار الطلبـة.

08- مخاطبة الجهات المعنية لدراسة إنشاء مضمار خاص بالدراجات الهوائية للتدريب على تلك الهواية بمكان آمن، وإنشاء مسارات على الطرق خاصة بتلك الدراجات.

09- التنسيق مع وزارة الإعلام عن طريق أسابيع المرور الموحدة في دول مجلس التعاون الخليجي بالإكثار من رسائل التوعية المرورية.

10- التنسيق مع وزارة التربية بإضافة مادة التوعية المرورية تشمل جميع المراحل، وجعلها مادة إجبارية وذلك لرفع مستوى التوعية والثقافة المرورية في المجتمع.

القيـام بشـكـل يـومـي بـردع المستهترين علـى الطـرق مـن مرتكبـي المخالفات الجسيمة وعمل السباق وحجز مركباتهم بكراج الحجز.

11- عمل حمـلات ونقاط تفتيش يومية ثابتـة ومتحركـة بجميع المحافظات بالإضـافة إلى عمل رادار متنقل.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock