للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
توعية اجتماعية

أطعمة تكافح التهابات الكبد والبنكرياس

( الفوز – محليات )

صحة البنكرياس والكبد ضرورية للجهاز الهضمي ليعمل بشكل صحيح. كما أنها تلعب دورًا مهمًا في انتاج الدهون والإنزيمات الهاضمة.

لكن وتيرة الحياة الحديثة والجداول الممتلئة بالحيوية والأطعمة المصنعة لا تساعد في الحفاظ على صحة هذين العضوين. النظام الغذائي الصحي ليس مهمًا فقط للحفاظ على التوازن في الكبد والبنكرياس، بل يمكنه تخفيف الالتهابات

الجهاز الهضمي كله، وليس فقط البنكرياس والكبد، يستفيد من نظام غذائي يعتمد على الأطعمة الكاملة وغير المصنعة، مما يكون له تأثير مباشر وإيجابي على الصحة عموماً

الحفاظ على النشاط، وتقليل استهلاك السكر وتناول المزيد من الفواكه والخضروات هي الخطوات الأولى نحو صحة البنكرياس والكبد. هناك أيضًا سبعة أطعمة يوصي موقع ستيب تو هيلث بجعلها جزءا من النظام الغذائي:

البنجر والجزر :

عصير البنجر والجزر الطبيعي غني بعنصر «البيتين» الذي يساعد البنكرياس والكبد على العمل بشكل صحيح ؛

المكونات ؛

– حبة بنجر واحدة

– جزرة واحدة

– 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون (50 مل)

– كوب ماء (200 مل)

التحضير: غسل البنجر والجزر. تقطيعهما إلى قطع أصغر حتى يسهل مزجها. اضافة الماء وعصير الليمون. تناول المزيج في الصباح

الشاي الأخضر :

من بين العديد من الخصائص والفوائد الصحية للشاي الأخضر قدرته على المساعدة في تقليل الالتهابات في الكبد والبنكرياس. بالإضافة إلى ذلك، فإن مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر تساعد في تحسين طريقة عمل هذه الأعضاء بشكل عام.

يساعد الشاي الأخضر أيضًا على تقليل الدهون في الكبد، ويمكن أن يساعدها على التجدد بشكل أسرع بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة.

ومع ذلك، يجب ألا تشرب أكثر من كوب واحد في اليوم

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock