للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

القطاع النسائي بالنجاة: حققنا إنجازات رائدة تعكس دور المرأة الكويتية في العمل الخيري 

البليس: ننفذ مشاريع إنسانية داخل وخارج الكويت

( الفوز – محليات )

قالت رئيسة القطاع النسائي بجمعية النجاة الخيرية وضحة البليس : كانت ولا زالت وستظل، المرأة الكويتية صاحبة بصمات جلية وواضحة في دعم العمل الخيري والإنساني، وساهمت المرأة الكويتية في تنمية الأفراد والمجتمعات بالدول الفقيرة. وهذا مشهود لها منذ القدم.

مؤكدة أن القطاع النسائي شارك الجمعية في تحقيق إنجازات مميزة منذ بداية العام الحالي 2022 تمثلت في تحسين حياة ألاف المستفيدين في أكثر من 22 دولة حول العالم، بجانب تقديم الرعاية الطبية ودعم ملف التعليم، وتوفير فرص عمل مناسبة للمئات، من خلال المشاريع التنموية والتي ساهمت بدورها في نقل المستفيدين من دائرة الاحتياج والبطالة، إلى ميدان العطاء والإنتاج.

وأوضحت البليس أن من أهم المشاريع التي قام القطاع النسائي بالنجاة الخيرية بتنفيذها خلال العام الحالي 2022 تنفيذ مشروع بناء المساجد، وذلك في الدول التي تكون بحاجة شديدة لبناء المساجد، وكذلك مشروع حفر الآبار، والذي يساهم في توفير المياه النظيفة الصالحة للشرب للمستفيدين، بجانب تركيب برادات المياه بالمناطق الحدودية وغيرها من المناطق الأخرى، والتي تشهد تجمعات كبيرة لضيوف الكويت من الجاليات الوافدة.

وتابعت البليس: القطاع النسائي شارك في الحملات والمشاريع الإنسانية التي طرحتها النجاة الخيرية والتي استفاد منها مئات الأف في شتى دول العالم.

مثل مشروع مخيمات عمليات مرضى العيون، ومشروع تركيب الأطراف الصناعية، ومشروع تجهيز غرفة لمرضى السرطان، ومشروع توفير مستلزمات واحتياجات كبار السن، مؤكدة أن النجاة الخيرية تعتبر علاج المرضى وأحداً من أهم مشاريعها الإنسانية، وتضعه ضمن سلم الأولويات، ومن مشاريعنا الأخرى أيضا مشروع كفالة الأيتام، ومشروع البقرة الحلوب، والعديد من المشاريع التنموية الأخرى، ومشروع إفطار الصائم بمساجد النجاة الخيرية، وفي غيرها من المناطق التي تكون بجاجة لتنفيذ هذا المشروع الموسمي الهام.

وفيما يخص دور القطاع النسائي التوعوي والتثقيفي داخل الكويت أجابت البليس: قدمنا عدد 9 محاضرات تنوعت بين المحاضرات النفسية والأسرية والتربوية والدعوية والتثقيفية، والتي شارك في حضورها أكثر من 550 مشاركة، وقدم هذه المحاضرات ثلة من أهل الاختصاص مثل محاضرة كيف “أدير حياتي الزوجية” والتي قدمتها الدكتورة وداد العيسى والدكتور الحارث المزيدي، ومحاضرة “رمضان رحمة” والتي قدمتها الأستاذة بشاير الزامل ومحاضرة “سامحي وأربحي” والتي قدمتها الأستاذة عائشة الحيص وغيرها من المحاضرات المتنوعة والتي لاقت إقبالاً مميزاً من سيدات المجتمع الكويتي.

وتابعت البليس: نعمل وفق خطة واضحة المعالم، ولدينا متابعة حثيثة للمشاريع وألية تنفيذها، ونحرص على زيارة الدول الخارجية والإشراف المباشر على التنفيذ، وتوثيق المشاريع وإرسالها لأهل الخير. واختيار المشاريع عندنا يتم وفق عدة معايير منها الحاجة الكبيرة لتنفيذ هذه المشاريع، ومدى انعكاسها الإيجابي على شريحة المستفيدين، بجانب التعاقد مع الجمعيات المشهرة بمنظومة وزارة الخارجية، والحصول على كافة الموافقات الرسمية من الدول الخارجية بالتنفيذ، والذي يتم بالتعاون الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية. واختتمت البليس تصريحها بشكر أهل الخير داعمي القطاع النسائي بالنجاة الخيرية مؤكدة أنه بجميل عطائهم وحسن تعاونهم، ساهمنا في تحسين حياة الأف المستفيدين حول العالم.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock