أخبار الكويتالأخبار المثبتة

“النجاة “تواصل اغاثتها الشتوية للاجئين في الأردن ل٣٥٠ اسرة

( الفوز – محليات )

عاماً بعد عام تؤكد جمعية النجاة الخيرية وقوفها الإنساني بجانب اللاجئين في شتى دول اللجوء، وفي هذا الصدد قال رئيس وفد النجاة الخيرية بالأردن رئيس زكاة كيفان الشيخ/ عود الخميس: قمنا بزيارة لمخيمات اللاجئين السوريين والسودانيين في المملكة الأردنية الشقيقة، وتم خلال هذه الرحلة توزيع المساعدات الإغاثية الشتوية والتي استفاد من عدد 380 أسرة من الأشقاء السوريين والسودانيين.

وتابع الخميس: شملت المساعدات توزيع السلال الغذائية التي تضم أهم الاحتياجات الأساسية للأسر، وكذلك توزيع مواد التدفئة وغيرها من المساعدات الإنسانية الأخرى التي يجود بها الخير، ويتيم تنفيذ هذه المساعدات بالتنسيق الكامل مع وزارتي الشؤون والخارجية الكويتية، وبالتعاون مع الجمعيات الرسمية المشهرة في منظومة وزارة الخارجية، ونحرص بدورنا على التواجد والإشراف على توزيع المساعدات للمستفيدين.

وأضاف الخميس: حرصنا خلال الزيارة على تقديم الدعم المادي لعدد 50 مريضاً من مرضى السرطان من اللاجئين السوريين والذين يعيشون حياة مؤلمة وصعبة جراء هذا المرض حيث اجتمع عليهم المرض والفقر والغربة وهجر الأوطان وموت الأحبة ، مؤكداً أن هذا المشروع يعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين ومد يد العون والمساعدة والإعانة لكل محتاج وصاحب حاجة وخاصة من المرضى الفقراء.

وحول نصيب الأيتام اللاجئين السوريين من الرحلة أجاب الخميس: تولي النجاة الخيرية اهتماماً خاصاً بملف الأيتام السورين وتحرص الجمعية على كفالتهم ورعايتهم وتعليمهم وتوفير الحياة الكريمة لهم، ونقيم لهم الرحلات الترفيهية والمسابقات ومن خلالها تقديم الهدايا للأيتام، بجانب إقامة برامج الدعم النفسي وغيرها من الفعاليات الأخرى التي ترسم السعادة والبسمة على وجوه الأيتام، وخلال الرحلة تم توزيع المساعدات لعدد 38 يتيماً وأسرته من غير الأيتام المكفولين في جمعية النجاة الخيرية. وكذلك حرصت الجمعية خلال هذه الزيارة على إقامة المحاضرات الدعوية لأمهات الأيتام، والتي تهدف من خلالها تخفيف معاناتهن، وحثهن على الصبر.

وضمن فعاليات الزيارة قال الخميس : تسير زكاة كيفان بالنجاة الخيرية 50 شخصاً لأداء شعيرة العمرة من اللاجئين السوريين، وذلك بدعم أحد المحسنين من دولة الكويت. وأوضح الخميس أنه حرص على لقاء المعتمرين وتقديم الدروس الدينية لهم والخاصة بأحكام العمرة وكذلك تم توزيع الكتيبات عليهم التي توضح لهم كيفية أداء العمرة، ختاماً تقدم الخميس بشكر أهل الخير داعمي النجاة الخيرية مؤكداً أن الجمعية بفضل الله ثم بدعمهم ساهمت في تحسين واقع عشرات الأف من الأسر اللاجئة في شتى دول العالم.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock