للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

نظمت “إحياء التراث” دورتين في الحديث والسيرة النبوية للفتيات  

( الفوز – محليات ) 

بالتعاون مع مركز موضي السلطان الوقفي نظم مركز حفاظ الحديث التابع لإدارة العمل النسائي بجمعية إحياء التراث الإسلامي (الدورة المكثفة للنساء والفتيات) لحفظ (40) حديثاً في تعظيم القرآن الكريم، والدراسة فيها يومي الاثنين والأربعاء.

وقد تميزت هذه الدورة بتنوع أنشطتها وجوائزها التحفيزية، حيث تقوم معلمات متخصصات بشرح الأحاديث النبوية لهن من خلال اللقاءات الأسبوعية في لجنة مشرف النسائية، وذلك تسهيلاً عليهن لفهم معاني الأحاديث والتعرف على تعظيم القرآن الكريم فيها قبل حفظها.

وأوضحت الجمعية بأن الحفظ في هذه الدورة موزع على مستويات، وهي: حفظ (20) حديثاً للفتيات من المرحلة الابتدائية الى الثانوية، وحفظ (40) حديثاً للنساء، وسيتم توزيع شهادات معتمدة للحضور المشارك.

كما اقام مركز حفاظ الحديث أيضاً دورة بعنوان: ( سلسلة السيرة النبوية في دقائق )،وتتضمن تعليقاً على الأرجوزة الميئية في السيرة النبوية للشيخ/ د. أحمد جمال أبو سيف، وذلك يومياً خلال شهر رمضان عبر برنامج الزوم في تمام الساعة (4) عصراً بتوقيت مكة المكرمة ، والهدف من هذه الدورة التعرف على سيرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال شرح الأرجوزة بطريقة مختصرة ومبسطة.

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي قامت بإنشاء العديد من اللجان والحلقات النسائية في عدد من المناطق والتي تقوم بدعوة النساء للتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة وفق الكتاب والسنة، ووضع الأسس الإسلامية الصحيحة لبناء الأسرة المسلمة، وتقوم من أجل تحقيق هذه الأهداف بإقامة العديد من الأنشطة الخاصة بالنساء مثل: إقامة الدروس العلمية والفقهية، وتعليم اللغة العربية لكبار السن، بالإضافة لإقامة حلقات تحفيظ القرآن وحلقات فقهية خلال الصيف، وإقامة المسابقات العلمية، وإقامة الحلقة الدائمة لتحفيظ القرآن للفتيات في مقر اللجنة النسائية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock