للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

الشاهين يسأل عن إجراءات «الداخلية» تجاه الشقق وغرف المساج

( الفوز – محليات )

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن إجراءات الوزارة تجاه «الشقق المشبوهة».

وقال: «ما هي أسباب غياب دور إدارة حماية الآداب العامة وتقصيرها في أداء أعمالها تجاه مراقبة وتفتيش مراكز وغرف المساج والشقق المفروشة وتطبيق القانون على مرتكبي الأعمال المنافية للآداب فيها؟»، مطالبا بتزويده بـ«بيان تفصيلي عن عدد غرف ومراكز المساج المخالفة التي قامت إدارة حماية الآداب العامة بتفتيشها وإغلاقها وضبط العاملين فيها والعقوبات والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها بهذا الشأن منذ بداية سنة 2019 وحتى تاريخ ورود السؤال».

وتابع: «ما هو الهيكل التنظيمي لإدارة حماية الآداب العامة؟ وهل أقسامها منتشرة في كل محافظات الكويت ام متمركزة في مكان واحد؟ وكم عدد العسكريين والمدنيين العاملين فيها؟ وهل عددهم يكفي لتنفيذ اختصاصات الإدارة على الوجه الأكمل؟ وفي حال وجود نقص في عدد العاملين فما هي أسباب عدم توفير الوزارة العدد الكافي من العاملين لهذه الإدارة المهمة؟»

وأضاف الشاهين: «هل هناك تنسيق وتعاون مشترك بين ادارة حماية الآداب العامة وقطاع الأمن العام لمواجهة وضبط المخالفات التي ترتكب في غرف ومراكز المساج والشقق المفروشة وغيرها من الأماكن المشبوهة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على هذا التعاون منذ 2019 وحتى تاريخ ورود السؤال».

كما سأل: «هل يوجد تعاون مشترك بين وزارة الداخلية والجهات الحكومية المختصة (بلدية الكويت، وزارة التجارة والصناعة، الهيئة العامة للقوى العاملة) على مستوى جميع محافظات الكويت لمراقبة وتفتيش غرف ومراكز المساج والشقق المفروشة وغيرها الأماكن المشبوهة وإغلاق المخالف منها وضبط العاملين فيها؟»، مشيرا إلى انه «إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على هذا التعاون منذ بداية سنة 2019 وحتى تاريخ ورود السؤال».

وقال: «هل هناك دراسات أو توصيات قدمتها وزارة الداخلية للجهات المختصة بشأن القرارات والإجراءات التنفيذية التي يتطلب ان تتخذها الأجهزة الحكومية والتشريعات التي يتطلب أن يقرها مجلس الأمة لحماية الآداب العامة وللحد من المخالفات التي ترتكب في بعض المراكز والأماكن المشبوهة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك، مع بيان التوصيات والقرارات التي طبقت وأسباب عدم تطبيق التوصيات الأخرى إن وجدت».

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock