للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

موسم ثقافي حافل للعمل النسائي في جمعية إحياء التراث

( الفوز – محليات )

أطلقت جمعية إحياء التراث الإسلامي موسماً ثقافياً حافلاً للنساء يضم سلسلة من الدورات الشرعية التي تم تنظيمها خلال الشهر الجاري (فبراير) بمختلف التخصصات الشرعية كالتفسير والحديث والعبادات والرقائق، وستشرف على تنظيمها إدارة فروع العمل النسائي واللجان التابعة لها .

ومما سيتم تنظيمه ملتقى لفتيات المرحلة الثانوية والجامعية يشرف عليه مركز حرائر، وستستمر فعالياته حتى يوم الأربعاء الموافق 9/2 من الساعة (5-7) مساء، وسيحتوي على العديد من الفعاليات والأنشطة مثل: درس تفسير بعنوان (وقفات مع سورة الحجرات)، بالإضافة للفقرات التالية: (دورة الهمم السنية –جلسة ودية ومسابقات ثقافية – ابتكارات يدوية)، وسيقام هذا الملتقى في مقر المركز الكائن في منطقة الصباحية.

كذلك ينظم مركز الفرقان لتحفيظ القرآن في حطين دورة في (التجويد وتصحيح التلاوة للمبتدئات) ستستمر حتى يوم 29/3، بهدف التقرب إلى الله تعالى بتلاوة كتابه وتدبره، والتعرف على الطريقة الصحيحة لتلاوة القرآن الكريم، واتقان أحكام تجويده، ولزيادة عدد حفاظه.

كما اهتمت اللجان النسائية التابعة للجمعية بالصغار، حيث نظم نادي السنابل في منطقة هدية دورة مكثفة للأطفال من عمر ( 6 – 8) سنوات، والتي ستستمر حتى يوم 9/2، وتضمنت تعليم القرآن الكريم وكتابة اللغة العربية على طريقة القاعدة النورانية، وكذلك قراءة قطع صغيرة من قصص مختلفة لتعزيز الثروة اللغوية وتوظيفها بجمل كاملة واضحة لدى الأطفال، بالإضافة لتعليم اللغة الإنجليزية بالتهجئة والقراءة بطريقة نور البيان، وهي طريقة فعالة لمساعدة الطفل على نطق أصوات الحروف وقراءتها بشكل صحيح.

كما نظم نادي المبدعين الصغار في منطقة القصور برنامج بعنوان: ( اقرأ ورتل ) للأطفال من سن ( 4-6) سنوات، حيث تم تحفيظهم القرآن الكريم ومراجعته، كما اهتم النادي من خلال حلقة ( القاعدة النورانية ) بتأسيسهم على تعلم مخارج الحروف العربية الصحيحة، وتقوية الجانب الشرعي بغرس القيم والأخلاق الإسلامية لديهم، وقد استُغلت أوقات فراغهم بأنشطة وفعاليات ترفيهية.

هذا، وقد دعت جمعية إحياء التراث الإسلامي النساء والفتيات إلى المشاركة في مثل هذه الدروس والمحاضرات لما لها من دور كبير في تعليمهن أمور ديننا الحنيف، الأمر الذي سيعود عليهن وعلى مجتمعهن بالنفع والفائدة بإذن الله تعالى.

كما تقيم الجمعية سلسلة من اللقاءات والمحاضرات الشهرية الدعوية ضمن نشاطها العلمي الثقافي وبإشراف لجنة الكلمة الطيبةفي منطقة صباح السالم، ومن ذلك تنظيم محاضرة بعنوان: ( قصة موسى والخضر )، والتي سيحاضر فيها الشيخ/ فايز صبيح الشمري مساء يوم غد الثلاثاء الموافق 8/2 في ديوانية اللجنة بعد صلاة العشاء.

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي قامت بإنشاء العديد من اللجان النسائية في عدد من المناطق والتي تقوم بدعوة النساء للتمسك بالعقيدة الإسلامية الصحيحة وفق الكتاب والسنة، ووضع الأسس الإسلامية الصحيحة لبناء الأسرة المسلمة، وتقوم من أجل تحقيق هذه الأهداف بإقامة العديد من الأنشطة الخاصة بالنساء مثل: إقامة الدروس الوعظية والعلمية والفقهية، وتعليم اللغة العربية لكبار السن، بالإضافة لإقامة حلقات تحفيظ القرآن وحلقات فقهية خلال الصيف، وإقامة المسابقات العلمية، وإقامة الحلقة الدائمة لتحفيظ القرآن للفتيات في مقر اللجنة النسائية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock