للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

أصحاب الفكر لمتطرف أخطر ما يهدد امن وسلامة المجتمعات

( الفوز – اخبار الكويت )

IMG_5203

اكد وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري أن اخطر ما يهدد امن وسلامة المجتمعات الخليجية هي الدعوات المضللة من اصحاب الفكر المتطرف ودعاة الغلو.

وقال الجبري عقب الاجتماع الرابع للوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ان “شعوب دول المجلس في امس الحاجة الى ادوار التوجيه والتوعية التي تقوم بها وزارات الاوقاف بسبب الاخطار التي تتعرض لها المنطقة من افكار متطرفة ومن دعاة الغلو”.

واضاف أن ذلك “يستوجب علينا جميعا أن نتعاون ونكثف الجهود لمواجهة هذا الخطر الداهم” موضحا أن على وزارات الاوقاف والشؤون الاسلامية في دول مجلس التعاون دور كبير في توجيه المجتمعات من خلال منابر المساجد وبرامج الوعظ والارشاد في مختلف الوسائل لابراز الصورة الحقيقية للاسلام.

وبين الجبري أن نشر وتعزيز الوسطية مسؤولية كبرى في المرحلة الحالية مشيرا بهذا الخصوص الى مساهمة وزارة الاوقاف في الكويت في اقتراح الآلية الموحدة لمواجهة الافكار المتطرفة من خلال المحاور العملية لنشر الوسطية والاعتدال ومواجهة التطرف والعتف.

واكد أن “مواجهة هذا الخطر يتطلب تضافر الجهود وادراك اهمية توجيه الشباب الذين يشكلون النسبة الاكبر في المجتمعات الخليجية خاصة وان الشباب يمثلون المادة التي يسعى اصحاب الفكر المتطرف الى اختطافها”.

من جهته قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في دولة الكويت فريد عمادي ان الاجتماع اعتمد آلية موحدة لدول مجلس التعاون لمواجهة التطرف وتعزيز الوسطية من خلال المبادرات في المجال التوجيهي والاعلامي.

واشار عمادي الى موافقة الاجتماع على المقترحات التي تعمل على ابراز الصورة الحقيقية للدين الاسلامي الذي ينبذ التطرف والارهاب والكراهية والعنف مضيفا ان العديد من المقترحات تم الموافقة عليها بهذا الخصوص لاظهار الصورة المشرقة للاسلام.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock