للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

3 آلاف متهم بقضايا مخدرات “مواطن ومواطنة” .. شباب الكويت مستهدف

( الفوز – محليات )

في الوقت الذي يستهدف فيه تجار المخدارت الكويت تستلزم الضرورة التحرك العاجل لضبط المهربين وتكثيف الجهود لمنع تهريب السموم عبر المطار والمنافذ البرية والبحرية.

وكشفت مصادر القبس عن ضبط 3 آلاف شخص متهمين في قضايا المخدرات خلال العام الماضي، وأحيلوا جميعاً الى جهة الاختصاص، بينهم 1500 مواطن، و800 شخص من فئة غير محددى الجنسية، و300 مقيم من الجنسية المصرية، والبقية من الجنسيات السورية واللبنانية والهندية والبنغالية والباكستانية.

وأشارت المصادر الى ان الادارة سجلت 2350 قضية متنوعة ما بين التعاطي والحيازة والجلب، وهى أكبر كمية قضايا يتم تسجيلها خلال عام واحد فقط، فضلاً عن إبعاد 866 وافداً يتعاطون المخدرات وضبطوا وبحوزتهم كمية قليلة من المواد المخدرة لا ترتقي لتسجيل قضايا بحقهم واحالتهم الى النيابة، ولذلك جرى إبعادهم عن البلاد للمصلحة العامة.

بعض الضبطيات :

وأوضحت المصادر أن «الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تمكنت خلال العام الماضي 2021 من ضبط ما يقارب 1700 كيلوغرام من مادة الحشيش، وهى أكبر كمية يتم ضبطها خلال عام واحد في تاريخ الادارة، إضافة الى نحو 10 ملايين حبة من الحبوب والمؤثرات العقلية المختلفة الأنواع، وحوالي 200 كيلوغرام من مادة الشبو، ونحو 180 كيلو من الكيميكال، وحوالي 30 كيلوغراماً من الهيرويين.

تحرك ميداني :

ميدانياً، تواصلت الجهود لتطوير آلية مكافحة المخدرات، وجرى تزويد القطاع الأمني بأحدث التقنيات الحديثة، إضافة إلى تأهيل العناصر البشرية والعمل على رفع الجهوزية والمهارة في التصدي لتجار السموم البيضاء، الذين يستهدفون الكويت، ويحاولون جعلها محطة (ترانزيت) لتجارتهم.

ومع تزايد أعداد المدمنين والمتعاطين تستلزم الضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات للتصدي لمهربي السموم الذين يستهدفون ثروة الوطن من الشباب، مبينة أن الإدمان والجرعات الزائدة يحصدان أرواح عشرات الشباب خصوصاً المراهقين سنوياً.

بعض الكميات المضبوطة خلال العام الماضي:

1700 كيلو حشيش

10 ملايين حبة مخدرة

200 كلغ شبو

180 كلغ كيميكال

30 كلغ هيرويين

أين الرقابة الأسرية؟

ضبط 1500 كويتي و800 شخص من فئة غير محددى الجنسية بمواد مخدرة خلال عام 2021 أجراس الخطر، ما يستلزم تشديد الرقابة الأسرية على المراهقين والشباب، الذين تورط عدد كبير منهم في حيازة حبوب مخدرة وأنواع أخرى من هذه السموم الفتاكة.

خطط متكاملة :

حان الوقت لتتحرك جهات الدولة المعنية لدراسة ظاهرة انتشار المخدرات وتشخيص الأسباب ووضع الاليات المعالجة، فمسؤولية مكافحة المخدرات يجب أن تكون مشتركة بين وزارة الداخلية والجهات التربوية والإعلامية والدينية، فضلاً عن إشراك جمعيات النفع العام.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock