للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

“التعريف بالإسلام»: وزعت 12 ألف حقيبة هداية وقدمت 700 دورة خلال 2021

( الفوز – محليات )

أعلنت لجنة التعريف بالإسلام عن صدور تقريرها السنوي الذي يتضمن الإحصائيات الخاصة بإنجازات اللجنة الدعوية والتعليمية والتوعوية والثقافية. والذي أثبت زيادة أعداد المهتدين الذين تعرفوا على الدين الإسلامي من خلال لجنة التعريف بالإسلام خلال عام 2021 مقارنة بعام 2020.

وأكد البدر أن اللجنة آخذة في التوسع محليًا، كما أنها تشهد ازدهارًا عبر «الأون لاين»، مشيرًا إلى أن التعريف بالإسلام لديها رؤية طموحة لتعزيز سبل الدعوة ، وقال البدر: إن إحصائية اللجنة أظهرت قيام دعاتها بـ 2439 زيارة دعوية، وإجراء أكثر من 59 ألف تواصل مع غير المسلمين من خلال برامج ( التواصل الالكتروني الحديثة )، فضلا عن الاتصال الهاتفي.

ولفت البدر إلى أن عدد الحقائب الدعوية التي تم توزيعها العام الماضي بشتى اللغات، تجاوزت أكثر من 12 ألف حقيبة وشمل هذا العدد غير المسلمين والمهتدين الجدد والجاليات المسلمة. تعليميًا، وذكر البدر أن اللجنة قدمت أكثر من 700 دورة استفاد منها أكثر من11 الف شخص، موضحًا أن هذه الدورات التي تندرج ضمن مشروع علمني الإسلام شملت الدورات الشرعية ودورات القرآن الكريم ودورات اللغة العربية.

وتابع البدر أن اللجنة نظمت مسابقة الرهيماني لحفظ القرآن الكريم لغير الناطقين بالعربية، حيث شارك فيها (784 متسابقًا ومتسابقة) وفاز في المسابقة 74 شخصًا. مشيراً إلى أنّ اللجنة نظّمت أيضًا المسابقة الإلكترونية العامة الأولى للمهتدين الجدد، والتي استفاد منها 1099 مهتديًا ومهتدية من شتى الجنسيات. وعلى الصعيد التقني، أكد البدر أن اللجنة تمكنت من مواكبة التحول الرقمي ، مما كان له بالغ الأثر في تطور عمل اللجنة الدعوي خلال أزمة كورونا، وأيضًا في ملف الشراكة المجتمعية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock