للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

غداً الجمعة .. مبادرة خيرية لبناء مستشفى ( كويت الخير ) في نيجيريا تطلقها إحياء التراث

( الفوز – محليات )

مستشفى ( كويت الخير ) لرعاية (25) ألف شخص في نيجيريا، هذا مضمون مبادرة إنسانية خيرية جديدة تطرحها جمعية إحياء التراث الإٍسلامي ابتداء من يوم غد الجمعة ضمن مشروعها (صدقة السر)، حيث دعت الجمعية للمساهمة في بناء مستشفى ( كويت الخير ) في منطقة تنبري بولاية باوتشي في نيجيريا، والتي يعاني سكانها وأغلبهم مسلمون من انعدام الرعاية الصحية .

ويقدر عدد الأشخاص الذين سيستفيدون من عيادات المستشفى بأكثر من 25 ألف شخص، ويتكون هذا المستشفى من عدة أقسام مثل : عيادة لأمراض النساء والولادة، وجناح للولادة الطبيعية، بالإضافة لعيادة الأمراض الوبائية كالملاريا والتيفوئيد، كما يضم مبنى للحوادث والطوارئ الطبية، بالإضافة للمختبرات، ومرافق أخرى للخدمات.

وحول آلية تنفيذ المشروع أوضحت الجمعية بأن المرحلة الأولى ستكون بناء أساس المستشفى والطابق الأول، وتكلفتها 50,000 د.ك، أما المرحلة الثانية فهي لعمل التشطيبات، وتوفير الأدوات، بالإضافة لعملية التشغيل، وتبلغ تكلفتها 35,000 د.ك، وبذلك تكون التكلفة الإجمالية للمستشفى 85,000 د.ك.

والمشروع يعتبر صدقة جارية لمن يساهم فيه، ونبهت إدارة الحملة أنه يجوز دفع الزكاة فيه، بل هو صدقة جارية لخدمة أبناء المسلمين قَالَ رَسُولُ اللَّه ﷺ: “إِذَا مَاتَ الإنْسَانُ انْقَطَعَ عنْه عَمَلُهُ إِلَّا مِن ثَلَاثَةٍ : صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو له” رواه مسلم.

وقد تميزت حملة مشروع صدقة السر التي أطلقتها الجمعية هذا العام بالتركيز على مبادرات إنسانية متميزة لتنفيذ المشاريع الخيرية الضرورية للمحتاجين، بناء على دراسة للعديد من مواطن الحاجة ، سواء داخل الكويت أو خارجها.

ودعت الجمعية إلى الاستمرار بتلك الفزعة الخيرية الكويتية التي تنادى إليها أهل الخير في الكويت من خلال جمعية إحياء التراث الإسلامي، والتي حققت نجاحاً ملحوظاً مع استمرار الإقبال عليها والتفاعل معها.

وتهيب الجمعية بكل من يستطيع المشاركة في هذه الحملة من أبناء الشعب الكويتي المحب للخير أن يتواصل مع ادارة الحملة على الهواتف المخصصة لذلك، أو التبرع مباشرة عن طريق (أونلاين) alturath.net.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock