للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

الجار الله: مطمئنون لنتائج مؤتمر المانحين لصالح «الروهينغيا»

( الفوز – محليات )
أعرب نائب وزير الخارجية خالد الجارالله عن ارتياحه للنتائج الايجابية التي تمخضت عن مؤتمر المانحين لصالح لاجئي (الروهينغيا) المقيمين في بنغلاديش.
وقال الجارالله في تصريح لـ(كونا) ان الدول المانحة في المؤتمر تعهدت بتقديم 335 مليون دولار امريكي للتخفيف عن اللاجئين من اقلية (الروهينغيا).
واوضح ان هذه النتائج والكلمات التي القاها رؤساء الوفود المشاركة من حكومات ومنظمات دولية انسانية كبرى عبرت عن احساس المجتمع الدولي بمأساة مسلمي (الروهينغيا) وايضا بحجم المسؤولية التي تتحملها الحكومة البنغلاديشية لاستضافتهم.
وشدد الجارالله على ان دولة الكويت تواصل دورها الانساني ومبادراتها الانسانية الرائدة بتوجهيات من قائد العمل الانساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
واشار الى ان هذا الحراك الانساني يتزامن مع وجود جهد آخر يبذل على الجانب السياسي من خلال قرار في مجلس الامن الدولي «نأمل ان يسهم في التخفيف من معاناة مسلمي الروهينغيا». واعرب الجارالله ان يتمكن المجتمع الدولي من طي صفحة هذه المعاناة والاتفاق على معايير واضحة وملزمة تحول دون ظهور مثل تلك الازمات مرة اخرى في حياة مسلمي (الروهينغيا).
يذكر ان دولة الكويت قد ترأست بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة هذا المؤتمر الذي استمر ليوم واحد لحث الدول المانحة على التبرع ب 434 مليون دولار تقول الامم المتحدة انها مهمة لتغطية احتياجات قرابة 900 الف من مسلمي (الروهينغيا) المشردين واللاجئين بسبب عنف سلطات ميانمار ضدهم.
 

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock