للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
توعية اجتماعية

“احياء التراث” تفتتح (32) حلقة قرآنية وبناء ( ٥) مراكز و(30) مسجداً

( الفوز – محليات )

أصدر فرع جمعية إحياء التراث الإسلامي في العارضية تقريراً بما تم إنجازه خلال العام الماضي 2021م، حيث تم تنظيم عدة أنشطة وفعاليات، وتقديم العون المادي والمعنوي للعديد من الأسر من خلال اللجان العاملة فيه، ومن ذلك تقديم لجنة الزكاة المساعدات المادية لما يقارب من (710) أسرة من الحالات المتمثلة في ضعف الدخل واستحقاق الإيجارات، كذلك مساعدة الأرامل والمطلقات والحالات المرضية، وكفالة الأيتام.

وفي مجال المساعدات العينية والدعم الغذائي للأسر المحتاجة داخل الكويت، فقد تم توفير المواد الغذائية لما يقارب من (130) أسرة، بالإضافة لتوزيع (400) أضحية من خلال مشروع الأضاحي، وتوزيع (1340) وجبة من خلال مشروع إفطار الصائم .

أما في المجال الثقافي والتعليمي والإرشادي، فقد قامت لجنة الدعوة والإرشاد في منطقة العارضية والتي تتولى مسئولية نشر الكلمة الطيبة في المجتمع، والتصدي بالحكمة والموعظة الحسنة لعوامل الانحراف العقائدي والأخلاقي التي تستهدف قيم ومثل المجتمع، قامت بتنظيم العديد من المحاضرات والدروس العلمية، والتي بلغ عددها ما يقارب من (28) درس ومحاضرة شرعية، بالإضافة لتنظيم (5) حملات توعوية، و(2) دورة علمية، و(800) فلاش دعوي تضمن العديد من المواضيع المهمة .

وفي مجال تحفيظ كتاب الله تعالى تم افتتاح (32) حلقة قرآنية تم من خلالها تحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة لتنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والفعاليات.

كما أوضح التقرير أيضاً أعمال فرع العارضية التي قام بها بالتعاون مع اللجان القارية التابعة للجمعية خارج الكويت خلال العام (2021م)، وكان منها حفر (115) بئراً، وبناء (5) مراكز إسلامية، كذلك بناء (30) مسجداً، بالإضافة لبناء (2) مستوصف طبي، وإنشاء (3) مزارع، وكفالة (150) يتيماً في بعض الدول، وإجراء (30) عملية عيون .

وفي نهاية تقريرها توجهت جمعية إحياء التراث الإسلامي بالشكر الجزيل والتقدير لأهل الخير والإحسان في دولة الكويت لتبرعاتهم الكريمة ولدعمهم للمشاريع التي تقوم بها، سواء داخل الكويت، أو خارجها، حيث كان لمساهماتهم الطيبة الأثر الكبير في نفوس المسلمين في شتى بقاع الأرض، الأمر الذي يعكس ثقتهم بما تقوم به الجمعية بمختلف لجانها من أعمال ومشاريع لخدمة الإسلام والمسلمين .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock