للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

إحياء التراث تكرم طلبة حلقات السند الحاصلين على الإجازة بقراءات القرأن الكريم

( الفوز – محليات )

نظمت جمعية إحياء التراث الإسلامي حفلاً لتكريم طلاب حلقة السند الحاصلين على الإجازة بروايات مختلفة من خلال مركز الهداية للتعريف بالإسلام في محافظة الفروانية التابع للجمعية.

وقد حصل المكرمين على سند بقراءة القرآن كاملاً في قراءات مختلفة، ومنهم: رضا محمد السيد، وحصل على السند برواية شعبة عن عاصم، وكذلك حصل صلاح صبري الشرقاوي على السند برواية شعبة عن عاصم أيضاً.

أما عبدالله علي محمد، وعبدالرحمن علي محمد، وربيع محمد خلف، وممدوح متولي فقد حصلوا على السند برواية حفص عن عاصم، وبرواية ورش عن نافع حصل على السند بها محمد محمود ابراهيم، أما السند برواية قالون عن نافع فقد حصل عليه محمد عبدالمنعم محمد .

وقد تضمن الحفل كلمة لرئيس مركز الهداية للتعريف بالإسلام الشيخ/ فايز الديحاني شكر فيها القائمين على الحلقة ، وأثنى على جهودهم ، كما تضمن الحفل سماع آيات من الذكر الحكيم كنماذج من قراءات المشايخ المجازين .

والجدير بالذكر أن جمعية إحياء التراث الإسلامي من خلال مراكز الهداية للتعريف بالإسلام التابعة لها تقوم بتنفيذ مثل هذه الأنشطة بهدف استغلال وجود الكثير من الجاليات الأجنبية، وحاجة هؤلاء إلى من يرشدهم لدين الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة بتوفير دعاة على دراية بلغة كل جالية ليسهل التواصل وتبليغ دين الله، وذلك من خلال طرح مشاريع عديدة للدعوة إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، ومتابعة المهتدين الجدد، وإقامة الدروس والمحاضرات الشرعية، وتوزيع المصاحف والكتب، بالإضافة إلى تنظيم رحلات العمرة للجاليات.

كما أنشأت مراكز لتحفيظ القرآن الكريم تهدف في عملها إلى تفعيل دور حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وتنويع أنشطتها المتنوعة إلى جانب النشاط الرئيسي لها، وهو حفظ وتجويد ودراسة القرآن الكريم لتكون بذلك عامل جذب للشباب، كذلك زيادة الاهتمام بدراسة التجويد، وإيجاد الوسائل التعليمية اللازمة لتعلم أحكام التجويد ومخارج الحروف، وتنفيذ مشاريع عامة رائدة لخدمة كتاب الله وتعليمه لجميع أفراد المجتمع .

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock