للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

«التعريف بالإسلام » نظمت ندوة حقوق ذوي الإعاقة وتأثيرهم في المجتمع

،، «نسائية التعريف بالإسلام » زارت «الكويتية لرعاية المعوقين».. وأسعدت نزلاءها بالهدايا ،،

( الفوز – محليات )

قام وفد من إدارة الشؤون النسائية بلجنة التعريف بالإسلام، بزيارة إلى الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة في شهر ديسمبر من كل عام.

وقالت مديرة فرع السالمية م. هيا العوضي إنه قد تم خلال الزيارة توزيع الهدايا على نزلاء الجمعية، مشيرة إلى أنهم سعدوا كثيرًا بتلك الهدايا التي بثت في نفوسهم البهجة والسرور.

من ناحيتها، قالت مشرفة العلاقات العامة والإعلام بفرع الروضة عذوب العوضي، إن هذه الزيارات تجسد صورة رائعة من صور الإسلام التي تعكس مدى الرحمة والتكافل بين أبنائه.

وتقدم الوفد بالشكر الجزيل للجمعية على استضافتها الكريمة، مثنيًا على جهودها الجبارة في سبيل خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتطوير قدراتهم.

من ناحية أخرى، قالت مديرة فرع السالمية م. هيا العوضي، إن إدارة الشؤون النسائية نظّمت محاضرة للداعية محمد النقوي، والتي دارت محاورها حول حقوق ذوي الإعاقة في الإسلام، ودورهم وتأثيرهم في المجتمع إذا ما تم تنمية المهارات والقدرات التي لديهم.

وركزت المحاضرة على مدى الرعاية التي يحظى بها أبناء هذه الفئة في كنف الإسلام، وكيف أن ديننا العظيم قد أعلى من شأن الاهتمام بهم، وأوصى بحمايتهم ومساندتهم ودمجهم في المجتمع.

واسترشد النقوي بآيات قرآنية تؤصل هذه المعاني السامية، منها ما ورد في سور «التوبة» و«النور» و«الفتح» و«عبس»، بما يؤسس لحقوقهم ويحث ويشدد عليها نصرة للضعيف.

كما تناول بعض المواقف التي ترصد اهتمام الدولة الإسلامية بهم، كما تناولت بعض النماذج الناجحة والموثرة ممن تخطوا إعاقتهم بإنجازات مشهود لها في المجتمع الإسلامي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock