للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءات

“ورتل” النجاة الخيرية تطلق مشروع “يوم الهمة” للموسم الثالث

( الفوز – محليات )

أعلن المشرف العام لإدارة القرآن الكريم والسنة النبوية “ورتل” التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ جزاع الصويلح عن انطلاق الموسم الثالث لمشروع “يوم الهمة” لطلاب مدارس النجاة وطلاب الحلقات التابعة لإدارة ورتل.

وبين أن يوم الهمة عبارة عن نشاط قرآني أسبوعي يُقام يوم السبت من كل أسبوع من الساعة 8 صباحًا إلى 4 عصرًا، وقد بدأ يوم السبت الموافق 20 نوفمبر ويستمر بإذن الله إلى 26 مارس 2022.

وأشار الصويلح إلى أن هذا المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع لدى إدارة «ورتل» حيث أثمر في الموسم الأول الذي أقيم عام 2018م تخريج 60 حافظا لكتاب الله، وفي الموسم الثاني 2020م أثمر تخريج 65 حافظا لكتاب الله جل وعلا.

وأضاف: بالنسبة للموسم الثالث فقد تقدم 300 طالب وتم اختيار 153 طالب منهم تنطبق عليهم الشروط، حيث يتفرغ هؤلاء الطلبة كل يوم سبت لمراجعة حفظهم من القرآن الكريم، ويقضون 8 ساعات يتسابقون فيها مع الزمن لإنجاز أكبر مقدار من مراجعة الحفظ، وتُوفَر لهم الأجواء المساعدة والخدمات اللازمة على التركيز.

ويتولى التسميع لهم ثلة من المعلمين والمشايخ المتميزين يبلغ عددهم 22، وهم من خيرة معلمي ومعلمات القرآن الكريم للطلاب، ويوجد مكان مخصص للنساء والفتيات الراغبات في المشاركة بيوم الهمة.

وفيما يتعلق بتقسيم حلقات يوم الهمة قال : تنقسم الحلقات إلى 4 أقسام؛ القسم الأول منها: حلقات الإسناد ويقرأ الطالب في هذا اليوم من ثلاث إلى خمسة أجزاء، والثاني : ختمة الإجادة قبل الإجازة وهي ختمة تأهيل الخاتمين للالتحاق بحلقات الإسناد ويقرأ فيها الطالب من جزء إلى جزئين، والثالث : ختمة المراجعة المكثفة للخاتمين لتثبيت الحفظ ويقرأ فيها الطالب من جزئين إلى أربعة أجزاء، والقسم الأخير هو الحفظ المكثف للراغبين في الختم الموجز وهذا المستوى خاص بمن يحفظ خمسة أجزاء فأكثر ويحفظ الطالب في اليوم أربع صفحات كحد أدنى.

وختاما قال الشيخ جزاع الصويلح أن الهدف من النشاط هو الاستفادة من يوم العطلة في تعلم وتعليم القرآن الكريم، وكذلك تدريب النفس على الانقطاع لله تعالى مما يعلي الهمم ويزيد في الأجر، وبث روح التنافس المثمر بين طلاب الحلقات حيث يتم تكريم الطلاب بنهاية النشاط ومنحهم شهادة بإنجاز هذا العمل القرآني المتفرد.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock