للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

و”رتل” النجاة الخيرية تنظم دورات وبرامج قرآنية متنوعة

( الفوز – محليات )

صرح المشرف العام لإدارة القرآن الكريم والسنة النبوية “ورتل” التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ جزاع الصويلح – أن إدارة ورتل مستمرة في تقديم برامجها وأنشطتها المميزة، وأن لديها حالياً عدد من الدورات والبرامج الخاصة بعلوم القرآن الكريم.

وأوضح أن أول هذه الأنشطة “مقرأة ورتل للرجال” والتي يتناول فيها الأستاذ الدكتور محمد حسان الطيان التجويد والبلاغة والنحو والصرف والتفسير، وتُقام عن بُعد عبر منصة زووم كل يوم ثلاثاء بعد صلاة المغرب، ويشارك فيها ما يقارب من 50 مستفيد، وكذلك دورة “شرح كتاب شذور الذهب في معرفة كلام العرب”، وعدد المستفيدين منها يزيد عن 35 مشارك ومشاركة.

وأضاف: لدينا أيضاً سلسلة دورات أصول القراءات العشر للشيخ أحمد سمير ويتم تقديمها حضوريا بمقر الإدارة، ويتناول في كل منها رواية أو قراءة مستقلة، ويبلغ عدد المستفيدين منها لكل قراءة أو رواية ما يقارب 40 مشارك ومشاركة من مختلف الاعمار.

وأشار الصويلح إلى أن هناك دورات مخصصة للنساء فقط مثل دورة “الجُمان” لختم القرآن الكريم، وتشمل الحفظ، والمراجعة، والتجويد، والتفسير. وتُقام الدورة ثلاثة أيام بالأسبوع، وعدد المشاركات فيها حوالي 50 مشاركة.

وكذلك دورة “راسيات” لختم القرآن الكريم للنساء، وما يميزها خطة حفظ ومتابعة لختم القرآن الكريم في 4 شهور استعدادا للسند. وتُقام عبر برنامج زووم ثلاثة أيام بالأسبوع وعدد المشاركات فيها حوالي 30 مشاركة.

كما تقدم الداعية منيرة الخُزام لقاءات للنساء بعنوان “وبهداهم اقتده ” لتدبر قصص الأنبياء يومي الأحد والثلاثاء بعد صلاة المغرب، وعدد المشاركات فيها حوالي 30 مشاركة.

ودعا إلى متابعة كافة فعاليات وأنشطة إدارة “ورتل” على حسابات الإدارة waratelq8 على مواقع التواصل الاجتماعي.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock