للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

مستشفى الفروانية الجديد: زيادة السعة السريرية وتحسين جودة الخدمات الصحية

( الفوز – محليات )

تفقّد وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح يرافقه وكيل الوزارة د.مصطفى رضا مشروع مستشفى الفروانية الجديد.

وتأتي زيارة الوزير للمشروع في إطار حرصه على متابعة سير الأعمال في المشاريع التنموية للوزارة، ومتابعة نسب الإنجاز فيها، حرصا على تنفيذ ما ورد من مرتكزات خطة التنمية ورؤية الكويت 2035 «كويت جديدة» وما تتضمنه من مرتكزات تستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية، وتأسيس بنية تحتية لنظام صحي يقدم الخدمة الصحية وفق أفضل المعايير العالمية، وزيادة السعة السعة السريرية للمستشفيات، وتعزيز أنماط الحياة الصحية بمشاركة جميع قطاعات المجتمع، بموازاة تطوير الكوادر الوطنية، وتعميم استخدام نظم وتقنية المعلومات الحديثة في شتى مجالات الأنشطة بوزارة الصحة، لتحسين جودة ورفع كفاءة أداء الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة للمواطنين.

من جانب آخر، أعلن مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة م.أحمد الغريب عن تحديث بعض خطوات تسجيل وثائق أو شهادات تطعيم «كوفيد-19» الصادرة من الخارج لمواطني دول مجلس التعاون والزائرين.

وأفاد الغريب بأنه بعد إدخال البيانات وتحميل الشخص وثائق وشهادات التطعيم على الرابط الإلكتروني، بات بإمكان الشخص حال تدقيق شهادات التطعيم الخاصة به، والتي تفيد باستكماله للتطعيم المعتمد في الكويت، ووصول الموافقة على طلبه تنزيل تطبيق مناعة Immune من متجر تطبيقات Apple أو متجر Google Play وتسجيل الدخول على التطبيق.

وأوضح الغريب أن هذا التحديث يتيح للشخص تحميل وتفعيل تطبيق مناعة قبل الوصول إلى البلاد عبر إدخال رقم جواز سفره والبريد الإلكتروني المستخدم سابقا في عملية التسجيل، ومن ثم سيصله رمز التحقق لاستكمال تفعيل التطبيق، والوصول إلى تفاصيل التطعيم الخاصة بحالته، لاستخدام التطبيق عند دخول البلاد.

من ناحية أخرى، قالت الوزارة ان تزاحم العمالة أمام مركز (الوفرة) لتطعيم (كوفيد-19) كان بسبب حضورهم المبكر قبل مواعيد العمل المحددة.

وأكدت (الصحة) في بيان صحافي أن المركز مستمر بتقديم الخدمة حتى الانتهاء من تطعيم قاطني المنطقة مهيبة بالجميع للالتزام بالحضور خلال المواعيد التي تحدد لهم للدخول مباشرة دون الانتظار لساعات طويلة.

وفي بيان منفصل بشأن مقطع مصور لأثاث مستعمل انتشر بوسائل التواصل أوضحت الوزارة ان هذا الأثاث «تالف» وتم تجميعه من عدة أماكن في منطقة الصباح الصحية في مكان مسور بموافقة الجهات المعنية لطرحه بمزايدة عامة بعد المعاينة وفق القوانين والإجراءات المتبعة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock