للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

مخالفة المدخنين : 50 ديناراً للأولى و 100 عند العودة

٢٠١٥-٠٧-٢٤ ٠٧.٠٣.١١

50 ألف دينار غرامة للمجمعات الغير الملتزمة بتطبيق الاشتراطات.

( الفوز – محليات ) 

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد عدة قرارات تتعلق بتعيين وتسكين شواغر في مختلف إدارات وزارة الداخلية.

وشملت القرارات من تم تسكينهم وتعيينهم وهم ضباط من مختلف الرتب. الى ذلك، قال مصدر امني ان أبرز ما جاء في التسكينات والتعيينات تسمية ضباط وأقسام لشرطة البيئة التابعة للأمن العام، حيث تم تشكيل فرق في كل محافظة تختص بتحرير مخالفات للمدخنين في الأماكن العامة والمعتدين على البيئة.

وأوضح المصدر انه بالنسبة للمدخنين فإن الغرامة ستكون 50 دينارا للمرة الأولى والثانية 100 دينار، على ان تقوم أجهزة الأمن العادية بضبط المدخنين او الذين يلحقون الضرر بالبيئة كقطع الأشجار ومن ثم استدعاء ضباط البيئة في المحافظات لتحرير مخالفات لهم.

ومضى المصدر : ان المخالفات تلك ستدرج على أجهزة الداخلية بحيث تتوقف أي معاملة للمخالف لحين دفع المخالفة المترتبة عليه.

ورجح المصدر تفعيل قانون البيئة خلال الفترة القليلة المقبلة، لافتا الى ان دورات ستمنح للضباط للتعريف بالقانون وطرق التطبيق. ولفت المصدر الى ان «الداخلية» ستطلب من المجمعات اشتراطات تتمثل في عدم السماح للمطاعم بتقديم مطافئ للسجائر، وكذلك وضع إرشادات تحذيرية وغيرها من الإجراءات مع إبلاغ إدارات المجمعات بأن مخالفة الاشتراطات ستوجب غرامة تصل الى 50 ألف دينار.

وأشار الى ان إدارات المجمعات لن تكون مكلفة بمنع التدخين وإنما سيترك هذا الأمر للشرطة مع إمكانية الاشتراك في الحد من التدخين من خلال رجال الأمن الخاص.

هذا ومن القرارات الوزارية المهمة قرار تشكيل الشرطة المجتمعية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock