للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةمنوعات عامة

تحرش جنسي في الوسط الصحافي يفتح ملف الإغتصاب في مصر

( الفوز – دوليات ) 

نشرت صحافية مصرية لم تفصح عن اسمها، تجربة تعرضها للتحرش الجنسي ومحاولة الاغتصاب، من قبل صحافي استقصائي بارز، اكتفت بنشر الأحرف الأولى من اسمه “ه.ع” وقالت إنه يعمل في واحدة من كبريات المؤسسات الصحافية الدولية. سردت الصحافية المصرية تفاصيل مؤلمة لواقعة تعرضها للتحرش الجنسي ومحاولة الاغتصاب، وقالت إنه اعترف بفعلته بعد سنوات، واختتمت شهادتها بقول: “عشت إحساسي بالذنب والعار سنين، وفي أول سنة عدّت عليّا فكرت كتير أسيب بيت أهلي لإحساسي بعاري وإني مكاني الشارع ومستحقش حياة نضيفة.

سرعان ما انتشرت هذه القصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتكبد الصحافيون أي عناء في تخمين اسم هذا الصحافي الاستقصائي البارز، لا سيما أن أخريات لوحن بوقائع مشابهة تعرضن لها من قبل نفس الصحافي. وردّ الصحافي عبر “فيسبوك” على الاتهامات تلك، قائلاً إنه سيقاضي كل من نشر التهم.

وضمن تعليقات عدد كبير من الصحافيات على الرابط الإلكتروني لواقعة التحرش الجنسي، الذي انتشر كالنار في الهشيم، على صفحاتهن الخاصة، جاءت دعوة لمطالبة مجلس نقابة الصحافيين المصريين، بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في مزاعم التحرش الجنسي التي تتعرض لها الصحافيات في مصر، وكانت الصدمة أن بعض الصحافيات تحدثن عن وقائع تحرش جنسي “لفظي” من قبل بعض أعضاء المجلس الحاليين والسابقين.

وتأتي هذه الشهادة في ذروة فضح جرائم التحرش الجنسي والاغتصاب في مصر، بعد أن فجرت قضية الطالب أحمد بسام زكي المتهم بالتحرش والاعتداء الجنسي على العشرات؛ المسكوت عنه في هذا الملف الشائك، وتحولت الوقائع والشهادات إلى ما يشبه كرة ثلج تكبر معها دائرة فضح المتحرشين والمغتصبين والمسكوت عنه منذ سنوات. والوسط الصحافي والإعلامي، هو جزء من المجتمع المصري، ويطاوله ما طاول مؤخرًا باقي الأوساط ومنها وقائع تحرش جنسي في الأوساط الحقوقية والثقافية وحتى الدينية.

فانتشرت وقائع تحرش جنسي من مدعي الدفاع عن حقوق الإنسان، ومدعي ريادة الحركة الثقافية، ورجال دين من الكنيسة.

وبشكل عام، فإن التحرش الجنسي يطاول جميع المصريات على حد سؤاء، حسب ما أظهرته نتائج دراسة أجرتها هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، التي أكدت أن حوالي 99% من النساء المصريات قد تعرضن لصورة ما من صور التحرش الجنسي.

ولا تكف التقارير المحلية والعالمية عن الإشارة إلى المعدلات المخيفة للقضايا المجتمعية في مصر، بل وتحتل مصر المركز الأول عالميا في ظاهرة التحرش الجنسي، بحسب دراسات وأبحاث عدة داخل مصر وخارجها.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock