أخبار الكويتالأخبار المثبتة

قانون التقاعد المبكر واستبدال فوائد التأمينات الاجتماعية .. دربهم خضر

( الفوز – السياسة )

بعد نجاح مجلس الامة في اقرار حزمة من التشريعات خلال الجلسات الأخيرة بينها: تعارض المصالح وتجنيس ما يزيد عن 4 آلاف وتعديل قانوني الجيش ومحكمة الاسرة، أكدت مصادر مطلعة أن الطريق ممهد أمام صدور مجموعة القوانين المدرجة على الجدول، متوقعة خروجها الى النور خلال الفترة المقبلة في ظل توافق السلطتين.

وأشارت المصادر الى ان حزمة القوانين المرتقب صدورها تشمل: التقاعد المبكر واستبدال فوائد التأمينات الاجتماعية وتعديل قانون ذوي الاحتياجات الخاصة والفحص الطبي للراغبين بالزواج، فضلا عن الديوان الوطني لحقوق الانسان الذي اقرت مداولته الاولى في جلسة الاربعاء الماضي.

وقالت : ان المجلس سيمضي وفقا للنهج الذي حددته لجنة الاولويات بشأن اقرار القوانين التي تحظى بقبول شعبي واسع وتلقى قبولا مشتركا من السلطتين وبعيدا عن التشريعات الخلافية التي تخدم فئة محددة على حساب الاكثرية من المواطنين .

وإذ اعلن رئيس لجنة الشؤون المالية بالمجلس النائب صلاح خورشيد ان الدراسة التي تجريها احدى الشركات لتحديد كلفة خفض سن التقاعد وفوائد التأمينات باتت في مراحلها الاخيرة،ومن المنتظر تقديمها قريبا الى اللجنة عبر عن تفاؤله باقرار القانون على نحو يرضي جميع الاطراف .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى