للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

تركي الحمد يتطاول على الكويت بتغريدة “خبيثة” ومغردون يجلدونه

( الفوز – محليات )

أثار الكاتب السعودي تركي الحمد، جدلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد تغريدة له، هاجم فيها الكويت، معتبراً أن الكويت لن يكون لها مستقبل بسبب ما أسماها “الطائفية السياسية”.

وقال الحمد، في تغريدة رصدتها “وطن”: “من باب حب الكويت أقول لن يكون هنالك مستقبل لها طالما طرفي الطائفية السياسية يتحكمان بها، وكل له ولاء لا علاقة له بالكويت”.

وأضاف الحمد: “الإخوان والولاء لتركيا والتشيع السياسي والولاء لإيران، بمثل هذه التركيبة مع وجود فساد مستشري، وتركيبة سكانية مختلة، فمستقبل الكويت أسود، وعذراً أهلنا في الكويت”.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي والسياسيين الكويتيين ردوا على تغريدة تركي الحمد “الخبيثة”، معتبرين ذلك تدخلاً سافراً في شؤون الكويت وتهجماً عليها وعلى تاريخها.

أول الردود جاءت من الشاعر الكويتي، أحمد الكندري، فرد عليه بالقول: “الولاء للكويت أثبته الشعب الكويتي بكل اختلافاته قولا وفعلا أيام الغزو العراقي الغاشم، وأهل الكويت أدرى بشعابها، وندعوك لتعلم الثقافة وتقبل الآراء المختلفة من التجربة السياسية الكويتية”.

الكاتب صالح محمد الملا، أعادة نشر تغريدة الحمد، وعلق عليها بالقول: ” ملتزمون بعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول وخصوصاً الأشقاء لحميمية وخصوصية العلاقة، هكذا كانت سياستنا الخارجية ومازالت وبها نحن بإذن الله ملتزمون”.

وأضاف الملا: “أما بشأن ما ورد في التغريدة أدناه ل تركي الحمد، فالرد عليها يكون في كلمتين “ليس شأنك”، الكويت محفوظة وباقية بأهلها الأحرار”.

الإعلامي الكويتي حسين جمال، قال رداً على التغريدة: “تركي الحمد مستقبل الكويت يحدده اهل الكويت قيادة وشعبا مو شغلك مستقبلنا حددناه منذ الاستقلال بدستور وصناديق اقتراع مستقبلنا بيد حكيم العرب سمو الأمير”.

أما الإعلامي داهم القحطاني، قال: “تركي الحمد أسأل الله أن يشفيك من #متلازمة_نقد_الكويت، الكويت استمرت منذ قرون رغم الأطماع الروسية والعثمانية والعراقية والإيرانية ، ورغم حماقات قاسم وخزعبلات صدام | فلا تشغل نفسك بما لا تفقه| ومستقبلنا مشرق رغم ترهاتك، وآل صباح أدرى ببلدنا ولا يحتاجون لمشكك يرتدي ثياب النصح”.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock