للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

زيادة الرواتب من 20 إلى 25% من البديل الاستراتيجي

( الفوز – محليات )

أكد مقرر لجنة الموارد البشرية النائب أحمد القضيبي أن البديل الاستراتيجي الذي قدمته الحكومة للجنة يحتاج إلى تعديلات في قانون الخدمة المدنية بالاضافة إلى التعديل على 4 مراسيم وعدت الحكومة بتقديمها هذا الشهر أو في بداية ابريل.

وأوضح بعد اجتماع لجنته أمس بحضور وزير المالية أنس الصالح ان الموظفين الذين سيحصلون على زيادة وفقاً للبديل الاستراتيجي من 30 إلى 40٪، وسيتم زيادة رواتبهم بنسبة من 20 إلى 25٪ من الراتب الأساسي بكلفة 350 مليون دينار.

وأضاف القضيبي: من لم يخضعوا لزيادات البديل الاستراتيجي 35٪ من الموظفين لأن رواتبهم عالية وسيحصلون على نسبة معينة من الزيادة ذات الصلة بمستوى التضخم، مشيراً إلى أن البديل الاستراتيجي سيكون جاهزاً للتطبيق في2017، ولن يمس البدلات الاجتماعية وسيكون هناك4 بدلات رئيسية.

جدير بالذكر ان البديل وضع سلم درجات جديدا للموظفين يبدأ من الدرجة الأولى حتى الدرجة15 أو  18 بحسب الاتفاق، وسيكون البديل الاستراتيجي الذي سيتم اعتماده خارطة طريق لحقوق ورواتب الموظفين بالدولة من أجل ازالة التباين والتفاوت بين المرتبات لذات التخصص الواحد أو المؤهل العلمي الموحد. وسيتم رفع رواتب حملة المؤهلات وشاغلي نفس الوظائف في جميع الجهات الحكومية لإحلال العدالة والمساواة ورفع الظلم عن المبخوس حقهم.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock