للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

بنك بوبيان‬⁩ يحقق 20.6 مليون دينار أرباحاً في الربع الأول

( الفوز – محليات )

أعلن بنك بوبيان عن تحقيقه أرباحاً تشغيلية في الربع الأول من العام الحالي بلغت 27.6 مليون دينار وتحقيق ارباح صافية بلغت 20.6 مليون دينار بزيادة %22 عن العام الماضي وبلغت ربحية السهم 4.4 فلوس.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد ان أرباح البنك للربع الأول جيدة، ما يبشر ببداية إيجابية للعام الحالي، راجين العلي القدير أن يكون عام خير على الجميع، مضيفاً أنه بطبيعة الحال كان من الضرورى تجنيب مخصصات تحوطية إضافية لدعم المركز المالي للبنك وزيادة القدرة على مواجهة التداعيات المستقبلية للتطورات الإقليمية والعالمية.

واستعرض الماجد أبرز الارقام التي حققها البنك خلال الربع الأول، حيث زادت اصول البنك إلى 8 مليارات دينار بنسبة نمو %8 مقارنة بالعام السابق، كما بلغت محفظة التمويل 6 مليارات دينار بنسبة نمو %5، وبلغت الإيرادات التشغيلية 52.6 مليون دينار بنسبة نمو %6، كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى %11.4.

الهوية الجديدة :

وقال الماجد ان العام الحالي شهد إطلاق البنك لهويته التجارية الجديدة تحت عنوان «كل ما هو ممكن»، التي تأتي مواكبة لنجاح وانجازات البنك خلال السنوات الأخيرة وطموحاته التي يسعى إلى تحقيقها مستقبلاً.

وأضاف أن عملية تطوير الهوية التجارية جاءت لتواكب النمو والازدهار وتعبر عن الطموح والشغف لتكوين علاقة قوية بين العملاء وتطوير الرسائل الموجهة لمختلف شرائح العملاء، لذلك تم تطوير الشعار وإعادة صياغة الرسالة والرؤية والقيم الاساسية لبوبيان.

وبين ان الحصول على الجائزة للعام الثالث عشر على التوالي جاء ليؤكد مدى الثقة التي أولاها عملاؤنا لنا ورضاهم عن الخدمة المُقدمة، التي لم تتأثر على الرغم من ارتفاع عدد العملاء المستمر، وهو ما يُعد تحدياً جديداً لموظفينا للحفاظ على نفس مستويات الخدمة.

واضاف: عـززت استراتيجيتنا للتحول الرقمي وتفوقنا في تقديم الخدمات والحلول المصرفية الرقمية الرائدة مستوى رضا عملائنا عما نقدمه من خدمات ساهمت في نجاح تجربتهم المصرفية واثبتت ضرورة الاستثمار والتوسع في الخدمات الرقمية، مشيراً إلى أن بوبيان يتواصل بصورة دائمة مع عملائه من خلال دراسات واستطلاع آراء وتحليل بيانات لضمان الوصول إلى أعلى درجات الرضا وتطبيقها وفق المعايير الدولية.

بصمة فارقة :

شهدت الفترة الأخيرة انفراد Nomo Bank البنك الرقمي من بنك لندن والشرق الأوسط التابع لمجموعة بنك بوبيان في إطلاق منتجات وخدمات جديدة تتساوى مع كبرى المؤسسات المالية، وذلك استكمالاً لاستراتيجيته الراسخة نحو تعزيز وتطوير بنية أعماله الرقمية الأساسية وضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات المصرفية للأفراد بأفضل الحلول الرقمية التي توفر المزيد من السهولة والراحة والامان في حلول الدفع الرقمية.

وانطلاقاً من استراتيجيته للانتشار خليجياً وعربياً، فقد قام البنك، أخيراً، بإطلاق أولى مراحل هذا الانتشار عبر الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية مع بنك أبو ظبي التجاري وذراعه الرقمي الإسلامي بنك الهلال لتقديم خدمات Nomo Bank في الامارات، وهو ما يُعد مرحلة مفصلية من مراحل تطور البنك وانتشاره، حسب الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها منذ تأسيس البنك قبل ما يقارب العامين.

رقمنة خدمات الشركات :

من ناحية أخرى استمر بنك بوبيان في استقطاب المزيد من الشركات في السوق المحلي بجميع قطاعاته من خلال تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية والحلول المميزة التي تلبي كل احتياجات عملاء الشركات، كما تحرص مجموعة الشركات على تطوير وتحسين المنتجات والخدمات بشكل رقمي متطور، ما يساهم في تدعيم وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة.

وخلال العام الحالي أعلن بنك بوبيان عن طرح خدمة جديدة تقدم لأول مرة في السوق المحلي، المتخصصة في التحصيل الفوري للمستحقات التجارية بالنسبة للموردين وتمديد فترة المدفوعات التجارية للمشترين مع إمكانية تحقيق عائد على تلك المدفوعات، ما يتيح للعملاء إدارة السيولة بشكل أفضل من خلال تحسين القوائم المالية للشركات بنسب مالية مفضلة للتمويل، وذلك من خلال حلول متكاملة تتمثل في المنصة الذكية لتمويل سلسلة التوريد.

الكوادر الوطنية :

استمر «بوبيان» في دعم وتوظيف موارده البشرية وكوادره الوطنية، حيث استطاع البنك الوصول الى أعلى نسبة من العمالة الوطنية على مستوى القطاع الخاص تجاوزت %80 مع الاستمرار في تمكين المرأة، التي بلغت نسبتها في البنك %26، مع وصول العديد من السيدات الى مناصب قيادية في البنك.

مسؤولية البنك الاجتماعية :

وكعادته سنوياً استمر بنك بوبيان في تقديم العديد من المبادرات والبرامج التي تتناسب وشهر رمضان المبارك. وفي خطوة تعزز دعم ونشر كتاب الله بين جموع المسلمين في الكويت والمنطقة والعالم، اطلق بنك بوبيان تطبيق مصحف الكويت للقراءات العشر بالتعاون مع الهيئة العامة لطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما، اعتماداً على التقنيات الحديثة التي تكفل وصوله إلى الملايين، بالشكل الذي يحقق لهم الاستفادة المرجوة.

الهوية الجديدة :

في عام 2023 أطلق «بوبيان» شعاره وهويته الجديدة بهدف:

– مواءمة ودمج ثقافتنا بسلاسة.

– إلهام واستقطاب الكفاءات والحفاظ عليها.

– توثيق الروابط مع عملائنا.

– تعزيز قدرتنا التنافسية.

– العزيمة – التمكين – الابتكار… أهم قيمنا.

لماذا «بوبيان» الأفضل؟

اعتمد اختيار سيرفس هيرو لـ«بوبيان» على مجموعة من المعايير، من بينها استفتاء امتد لمدة سنة كاملة بين المستهلكين، الذين قاموا بتقييم الشركات، وذلك على مقياس من 10 نقاط حسب توقعاتهم من مستوى خدمة الشركة قبل تجربتها، ورضائهم عنها بعد تجربتها. وجاء التقييم تبعاً لعدة معايير، منها سلوك الموظفين، موقع الشركة، سرعة الخدمة، الثقة بالمنتج، جودة الخدمة أو المنتج، السعر مقابل القيمة، مركز الاتصال، والموقع الإلكتروني، كما يعتمد استفتاء «سيرفس هيرو» على بروتوكول صارم للتأكيد على صحة هوية المستهلكين الذين شاركوا فيه.

أسرع العلامات نمواً :

صنفت مؤسسة براند فاينانس العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية علامة بنك بوبيان كأسرع العلامات التجارية نمواً في الكويت بنسبة %33، من حيث قيمتها السوقية لعام 2023.

ويطمح «بوبيان» أن يُصبح بنك لندن والشرق الاوسط البنك الإسلامي المفضل لعملاء دول مجلس التعاون الخليجي في المملكة المتحدة، حيث تم وضع مجموعة من المبادئ الرئيسية ضمن استراتيجية التحوّل الخاصة بالبنك بعد الاستحواذ، من بينها بناء علامة تجارية مستدامة تركز على العملاء ومنسجمة مع مجموعة بنك بوبيان.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock