للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةرياضة " متنوعة "

تعرف على قصة “السوري” الذي احترف في صفوف فريق “أنطاليا سبور” التركي

( الفوز – دوليات )

نشرت وكالة الأناضول التركية تقريراً، تحدثت فيه عن الفتى السوري اللاعب “آدم متين” (16 عاماً)، الذي نزح إلى تركيا عام 2013، مشيرةً إلى أنه يتمتع بموهبة كبيرة في لعب كرة القدم، وقد أتيحت له في مدينة إسطنبول فرصة بدأ تحقيق حلمه، ليبدأ مشواره عقب لقائه “آلاي كسلر” رئيس نادي “صوما أسلان غوجو” الرياضي بالمدينة التركية العريقة.

وأضافت أنه حصل على الجسنية التركية عام 2015 بعد موافقة مجلس الوزراء واعتماد القرار من جانب رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وارتدى قميص فريق “صوما أسلان غوجو” بإسطنبول وقام بتمثيله في مسابقات رياضية عديدة للهواه، ونجح في جذب الأنظار إليه.

وذكرت أن موهبة “آدم” واجتهاده الكبيران مهدا لآدم الطريق للانضمام إلى المنتخب التركي للناشئين في الفئات العمرية 14 و15 و16 عاماً، وقدم مع المنتخب مستويات متميزة، وعقب ذلك، وقّع عقدا احترافياً لعامين ونصف العام، للعب في صفوف فريق “أنطاليا سبور” العريق، أحد أندية الدرجة الأولى بالدروي التركي؛ ليحقق بذلك أولى أحلامه.

وحول هذه الرحلة، يقول آدم: “سعيت كثيراً من أجل توقيع عقد احتراف مع أحد أندية الدرجة الأولى بالدوري التركي. احتضنتني تركيا واعتنت بي. أنا محظوظ للغاية”، ويضيف: “لقد كان كل شئ صعب في البداية، الحمد لله استطعت تجاوزت الصعاب ونجحت، لكن ما زال أمامي طريق طويل”.

وعن تصعيده للتدريب مع الفريق الأول لناديه الجديد، قال آدم إنه شئ رائع وإحساس مختلف. لدينا لاعبون ممتازون مثل لوكاس بودولسكي وسنان غوموش. تحدثت معهم جميعا، ما أكسبني ثقة عالية ومنحني سعادة بالغة.

وأوضح آدم أنه يهدف خلال المرحلة المقبلة بعد اللعب مع منتخب الناشئين إلى النجاح مع فريق أنطاليا سبور، وارتداء قميص المنتخب التركي الأول لكرة القدم، وأضاف: “هدفي الأسمى هو اللعب في المنتخب التركي الأول، لعل هذا هو حلم أي لاعب، لأن المشاركة في الفريق الأول شيء مختلف. سأبذل ما في وسعي لتحقيق ذلك”.

وأشار أنه يشاهد لاعبين أتراك كبار مثل “جنغيز أوندر”، و”هاقان تشالهان أوغلو”، و”تشاغلار صوينجو” يحققون إنجازات في كبرى دوريات أوروبا، آملا لقاءهم قريبا في المنتخب التركي الأول.

وعن بقية أحلامه، أوضح آدم أن مثله الأعلى في كرة القدم هو أسطورة الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، وأردف: “عندما كنتُ صغيرا كنت أحلم باللعب في فريق برشلونة. بالطبع لا يمكنني أن أصبح مثل ميسي، لكني أريد أن أخلق ظاهرة خاصة بي في عالم كرة القدم”.

وأعرب السوري آدم عن رغبته أيضا للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “ليعبر له عن شكره لمساندته له، ما عزز أحلامه في عالم الساحرة المستيرة”، وفقاً للأناضول.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock