للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

«الصحة»: طرح إدارة أجنبية لتشغيل مستشفى الجهراء الجديد

( الفوز – محليات )

كشف وزير الصحة د. باسل الصباح أن الوزارة بصدد طرح إسناد مستشفى الجهراء الجديد إلى مشغل وإدارة أجنبية تقوم بتشغيله حسب المعايير العالمية وتلك التي وضعتها وزارة الصحة.

وأعلن وزير الصحة، خلال تدشينه صباح أمس المرحلة الأولى من المدينة الطبية لمستشفى الجهراء الجديد، والتي تضم أقسام النساء والولادة والأطفال الخدج، عن مراجعة 270 مريضا في العيادات الخارجية لقسم النساء والولادة، وإجراء 120 سوناراً لمريضات، إلى جانب 4 ولادات، بواقع ولادتين طبيعيتين، وأخريين قيصريتين.

وأشار إلى أنه بافتتاح المرحلة الأولى يكون تم تشغيل %20 من المستشفى، لافتا إلى أنه خلال المراحل التالية سيتم افتتاح مبنى الجراحات والمرحلة الأخيرة من مبنى الباطنية.

هدية سامية :

من جانبه، تقدم مدير منطقة الجهراء الصحية د. بدر العنزي بالشكر إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على هذه الهدية الثمينة لأهالي محافظة الجهراء والمتمثلة في مدينة الجهراء الطبية، مؤكدا أن وحدة الأمومة استقبلت عددا من الحالات تم نقلهم من المستشفى القديم، إلى المستشفى الجديد، مضيفا أنه في المرحلة الأولى تم تدشين مركز الأمومة والأطفال الخدج، حيث تقدم فيهما جميع الخدمات الطبية.

وقال العنزي إن %90 من المستشفى القديم تم نقله إلى المستشفى الجديد يوم أمس الأول، حيث إن حوادث الولادة والعيادات الخارجية موجودة في المستشفى الجديد حاليا. بدوره، توقع مدير مستشفى الجهراء د. علي المطيري أن تتم إضافة خدمة طفل الأنبوب، ليكون هذا المركز من أكبر المراكز الطبية في الكويت قريبا، لافتا إلى أن المستشفى الجديد يضم عددا من التخصصات الدقيقة، وأن افتتاح المرحلة الثانية منه سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث “إننا نقدم اقتراحاتنا والوزارة تقرر موعد الافتتاح”.

من جانبه، أكد رئيس قسم النساء والولادة في المستشفى د. سامي الطاهر أن عدد الأسرّة العاملة حاليا في المرحلة الأولى يقدر بـ230 سريرا، منها 180 في قسم النساء والولادة، لافتا إلى تشغيل 5 طوابق من إجمالي أدوار المستشفى البالغة 12 طابقاً.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock