للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةتوعية اجتماعية

البلدية: «بلوك» لـ 42 قسيمة واغلاق 18 سرداب استثماري

( الفوز – محليات )

أعلنت بلدية الكويت تحرير 91 مخالفة وإنذارا و18 أمر غلق لسراديب مخالفة، وإخلاء 12 سردابا، فضلا عن عمل «بلوك» لـ 42 قسيمة مخالفة ضمن الأسبوع الثالث للحملة التي أطلقتها بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقالت البلدية، في بيان صحافي اليوم ، إن الحملة شملت الكشف عن السراديب المستغلة تجاريا في المباني ومخالفات البناء على أسطح العقارات الاستثمارية في جميع المحافظات، لمنع استخدام السراديب مخازن أو محالّ مخالفة للوائح والنظم في لائحتَي البناء وتراخيص المحال.

من جانبه، كشف رئيس فريق طوارئ بلدية الجهراء ثويني المطيري عن تمكن الفريق من إغلاق 5 سراديب مخالفة للقانون، وتحرير محاضر بالمخالفة لـ5 سراديب أخرى، تمهيدا للكشف اللاحق عليها.

وقال المطيري، خلال الجولة الميدانية للفريق في منطقة الجهراء الجديدة، ضمن حملة الكشف عن السراديب المخالفة والمؤجرة في السكن الاستثماري وأسطح المباني الاستثمارية المستغلة تجاريا، اليوم ، إن الفريق رصد عددا من السراديب المخالفة بالمحافظة، بالرغم من قلة عدد العمارات الاستثمارية فيها، ومع ذلك تم اكتشاف وجود حالات تتمثل في استغلال السراديب بشكل تجاري ومخالف.

وأفاد بأن السراديب التي تم إغلاقها كانت مستغلة كسوق مركزي، ولتخزين المواد الغذائية، إضافة إلى الأصباغ، والعطورات، ومحل خياطة، وهناك 4 إخلاءات تمت بشكل طوعي بالتعاون مع أصحاب العقارات، مؤكدا أن الحرص على سلامة القاطنين في العمارات والعقارات الاستثمارية من نشوب الحرائق كان وراء تكثيف الحملات، وبين أن الحرائق في العمارات أغلبها بسبب وجود مواد قابلة للاشتعال وخطيرة في السراديب، التي كشفت عن أنها كانت تستخدم للتأجير كمخازن لأنشطة مختلفة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock