للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

«الأوقاف»: بدء استقبال المتقاعدين للعمل أئمة ومؤذنين

( الفوز – محليات )

أعلنت وزارة الأوقاف “استقبال طلبات الكويتيين المتقاعدين الراغبين في العمل بالإمامة والأذان، والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، وذلك لسد النقص الذي تعانيه الوزارة في هذه المهن”.

بناء على توجيهات وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، المستشار د. فهد العفاسي، بفتح المجال أمام الكويتيين المتقاعدين الراغبين في العمل بالإمامة والأذان والاستفادة من خبراتهم في هذا المجال، بدأت وزارة الأوقاف استقبال طلبات الراغبين بشغل تلك الوظائف، لسد النقص الذي تعانيه الوزارة في هذه المهن.

وفي هذا الصدد، أعلن الوكيل المساعد لشؤون المساجد، المهندس داود العسعوسي، أن “قطاع المساجد ممثلا في مكتب الشؤون الفنية استقبل طلبات الراغبين من المتقاعدين الكويتيين للعمل في وظيفة إمام أو مؤذن اعتبارا من أمس”، مشيرا إلى أن “القطاع أخذ فكرة العمل بقبول طلبات المتقاعدين الكويتيين لسد الشواغر واستغلال الكفاءة منهم في العمل بقطاع المساجد وفق الشروط والضوابط المعمول بها”.

شروط المتقدم :

وقال العسعوسي إن “قطاع المساجد ممثلا في مكتب الشؤون الفنية وضع الشروط اللازم توافرها في المتقدم من شريحة المتقاعدين الكويتيين للعمل في الإمامة أو الأذان، منها يعفى المتقدم (إمام – مؤذن) من الاختبار التحريري، على أن يجتاز المقابلة الشفوية، وألا يزيد عمر المتقدم على 70 سنة، وأن يكون سليم الحواس وحسن الهيئة والصوت”، لافتا إلى أن “الشروط الواجب توافرها في المتقدم لوظيفة إمام تشمل الحصول على مؤهل جامعي فما فوق، والالتزام بالمنهج المقرر من لجنة اختبار واختيار شاغلي الوظائف الدينية بالمساجد.

وتابع ان الشروط الواجب توافرها في المتقدم لوظيفة مؤذن، هي حفظ جزأين من القرآن الكريم (على أن يكون جزء عم منهما)، مع مراعاة أحكام التجويد وحسن الأداء والصوت، والإلمام بأحكام الطهارة والأذان والصلاة، ومبادئ العقيدة

وقال ان المستندات المطلوبة للتسجيل هي تعبئة نموذج السيرة الذاتية لدى مكتب الشؤون الفنية، وصورة المؤهل الدراسي، وصورة البطاقة المدنية، وإحضار ما يثبت تقاعد المتقدم للعمل، وصورة شخصية حديثة.

وعن مكان التسجيل قال: في مكتب الشؤون الفنية – قطاع المساجد – الرقعي (الفترة الصباحية)

وفي ختام تصريحه، أشار الوكيل المساعد لشؤون المساجد إلى أنه بعد انتهاء التسجيل سوف يتم تحديد موعد المقابلات الشفوية وتعلن في حينها.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock