للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

١١٠٠ مسكن لـ”من باع بيته” في منطقة “شرق صباح الأحمد”

( الفوز – محليات )

كشف نائب المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التخطيط والتصميم ناصر خريبط أن مشروع “شرق صباح الأحمد” الذي تسير فيه المؤسسة حالياً في الجهة الجنوبية من البلاد، والمتوقع أن يضم 1100 بيت، مساحة كل منها 300 متر مربع، سيتم تخصيصه لفئة “من باع بيته”، بصفة الانتفاع أو الإيجار، وفق ضوابط محددة.

وقال خريبط إن هذا المشروع الجديد يمتد على مساحة 120 هكتاراً (1.2 مليون متر مربع)، مبيناً أن أعماله بدأت فعلياً بتخطيطه وتصميمه على شكل بيوت، مؤكداً أن وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري أعطت توجيهاتها بتنفيذه في أسرع وقت لتوفير الرعاية السكنية الكريمة للمواطنين.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد تطوير الطرق المحيطة بالمشروع، بجهود واضحة من وزارة الأشغال العامة عن طريق هيئة الطرق والنقل البري، مشيراً إلى أن المؤسسة تسلمت أرضه من بلدية الكويت في أغسطس الماضي، بعد تخصيص المجلس البلدي 120 هكتاراً لإقامته عليها.

وأوضح خريبط أن مساحة الأرض الخاصة بكل بيت ستكون 300 متر مربع، بينما ستكون مساحة البناء 414، مبيناً أن الدور الأرضي من كل وحدة سيضم ديوانية وصالة وغرفة طعام ومطبخاً، إلى جانب غرفة ودورة مياه للسائق، ومثلهما للعاملة المنزلية، فضلاً عن غرفة خاصة للغسيل، أما الدور الأول فسيضم 4 غرف للنوم، و4 دورات للمياه، وصالة.

وأكد خريبط حرص المؤسسة على توفير الرعاية السكنية للمواطنين وتنفيذ القانون الصادر لفئة “من باع بيته” التي صدر بشأنها قانون 2015/2، والذي يعطيها حق السكن، بشرط أن يكون كل منهم سدد قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان، ولمرة واحدة، لافتاً إلى أن تصميم البيوت أخذ بعين الاعتبار احتياجات الأسرة الكويتية، ليتم تجهيزه بجميع الاحتياجات الأساسية وبمساحات ممتازة.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock