للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

«شركة مزايا» تحول %81 من قروضها إلى إسلامية

( الفوز – محليات )

قال رئيس مجلس ادارة شركة «المزايا القابضة» رشيد يعقوب النفيسي ان الشركة تحقق وثبة في نتائجها المالية مما يعزز مكانتها بين الشركات العقارية بالكويت والمنطقة ويدفعها الى ان تطرق أبواب أسواق عقارية جديدة.

وأضاف النفيسي خلال الجمعية العمومية العادية أمس والتي عقدت بنسبة حضور بلغت %77.72 ان الشركة قد أوفت بالوعد الذي قطعته على نفسها في نهاية السنة المالية المنصرمة والخاص باستمرارها في النمو بوتيرة متصاعدة تقوم على دعائم داخلية وخارجية قوية، الامر الذي تجلى بتحقيق قفزة كبيرة في الأرباح، حيث واصلت المزايا تحقيق خطوات متقدمة وواثقة على صعيد عملياتها التشغيلية وصولاً الى نتائج مالية عكستها أهداف الشركة الطموحة، كما تميزت المزايا هذا العام بكونها أولى الشركات المعلنة عن نتائجها المالية، لتكون سباقة في الافصاح عن بياناتها المالية بين نظيراتها من الشركات العقارية المختلفة.

وقال النفيسي ان النتائج المالية الحالية تأتي لتُعبِّر عن رؤية المزايا القابضة والتزامها، حيث أدى النمو المطرد في الأداء والأرباح الى زيادة اجمالي أصول الشركة بنسبة %14.8 لتصل إلى 261.889 مليون دينار، مقارنة مع 228.116 مليون دينار في العام 2013، في حين بلغ اجمالي حقوق المساهمين مع نهاية العام 2014 نحو 107.755 ملايين دينار مقارنة مع97.167 مليون ديناركويتي في العام 2013، وبزيادة بلغت نسبتها %10.9.

التطوير العقاري :

من جهته قام الرئيس التنفيذي لشركة المزايا القابضة ابراهيم الصقعبي بتقديم عرض مرئي حول إنجازات المزايا للعام 2014 مؤكدا ان المزايا القابضة استطاعت ان تحافظ على وضعها المالي المتين وأدائها التشغيلي القوي، ومكانتها المرموقة في السوق.

قروض الشركة :

كذلك لفت الصقعبي الى الإنجازات المالية التي حققتها الشركة والتي نتجت عنها الأرباح المعلنة، حيث استطاعت الشركة خلال العام 2014 تخفيض تكاليف الديون بنسبة 5.52 % علاوة على تحويل نسبة %81 من قروض الشركة الى النظام الإسلامي وتحرير 300 مليون سهم من أسهم احدى الشركات التابعة كانت محجوزة كضمان تستطيع الشركة بموجبها الحصول على تسهيلات تمويلية جديدة، كما استطاعت الشركة اعادة جدولة قروضها الخاصة بالشركة الأم وشركاتها التابعة مما نتج عنه تسهيلات جديدة بقيمة 32 مليون دينار الأمر الذي عزز من ملاءة الشركة المالية وامكاناتها للدخول في استثمارات ومشاريع جديدة.

قرارات العمومية :

يذكر أن الجمعية العمومية العادية للعام 2014، وافقت على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة بنسبة %6 من راس المال المدفوع بما يعادل 6 فلوس لكل سهم على المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية، كما وافقت العمومية على توصية مجلس الادارة بصرف مكافأة أعضاء مجلس الادارة.

كما وافقت الجمعية العمومية لرئيس مجلس الادارة أو لأي من أعضاء مجلس الادارة على ان يتجر لحسابه او لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة، وذلك وفقاً لنص المادة 228 من قانون الشركات رقم 25 لسنة 2012، ونص المادة 20 من النظام الاساسي.

ووافقت العمومية كذلك على تفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز %10 من عدد أسهمها وذلك وفقا لما تنص عليه المادة رقم (175) من القانون رقم 25 لسنة 2012 وتعليمات هيئة أسواق المال بشأن تنظيم شراء الشركات المساهمة لأسهمها (أسهم الخزينة) وكيفية استخدامها والتصرف فيها.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock