للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
العالم من حولك

فرنسا تحرك العالم لأجل الغوطة.. وماكرون يطرح أولوياته

( الفوز – العربية )

بين يومي الجمعة والإثنين نشطت الدبلوماسية الفرنسية في إجراء إتصالات دولية في كل إتجاه لضمان التوصل إلى هدنة إنسانية في #الغوطة الشرقية في سوريا، ولم تكن وزارة الخارجية وحدها مَن تولّى هذه الإتصالات بل كان الرئيس الفرنسي ايمانويل #ماكرون شخصياً هو مَن يتصل بقادة العالم لإبلاغهم بخمس أولويات فرنسية في سوريا.
وكشف مصدر رئاسي فرنسي عن خمس نقاط أبلغها الرئيس ماكرون للقادة الذين إتصل بهم هاتفياً وإعتبر تحقيقها أولوية، وهم الرئيس الأميركي دونالد #ترمب الذي إتصل به ليل الخميس – الجمعة والرئيس الإيراني حسن روحاني الذي هاتَفَهُ الأحد والرئيسان التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين اللذان إتصل بهما الإثنين وإتصاله ببوتين هو الثاني خلال أيام، كما تحادث ماكرون هاتفياً ثلاث مرات خلال عطلة نهاية الأسبوع بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

أما النقاط الخمس التي يعتبرها الرئيس الفرنسي أولوياته في سوريا فهي:

١- إعلان النظام السوري موافقته الواضحة على قرار مجلس الأمن ٢٤٠١ الذي وافقت عليه روسيا وتمّ تبنيه الشهر الماضي بالإجماع والذي دعا إلى هدنة إنسانية في سوريا.
٢- إرساء وقف إطلاق نار إنساني يمهد لإرساء حلّ سياسي.
٣- فتح فوري لمعابر آمنة يتم من خلالها إيصال قوافل المساعدات الإنسانية.
٤- إجلاء الجرحى، خصوصاً ذوي الإصابات الخطرة، ويُقدّر عددهم بحوالى الألف.
٥- وضع آلية تضمن مراقبة وقف إطلاق النار بإشراف الأمم المتحدة “لأن الأهم من تبني القرار ٢٤٠١ هو تطبيقه”، وفق المصدر نفسه.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock