للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتةالعالم من حولك

القيادة توفر للمرأة الإماراتية كل الدعم لإثبات ذاتها

( الفوز – البيان ) 

IMG_5920

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أن المرأة في دولة الإمارات تحظى بكل الدعم والمساندة في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وبفضل المتابعة والدعم المستمرين من قِبَل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إذ تحرص القيادة الرشيدة على منح المرأة كافة المقومات التي تكفل لها إثبات ذاتها وتوجيه طاقتها بأسلوب إيجابي يخدم مجتمعها ويسهم في تأكيد فرص تقدمه وازدهاره، ما أهلها للوصول إلى أرقى المناصب وأرفعها.

جاء ذلك خلال اجتماع سموه مع أعضاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، وعدد من أعضاء لجنة الأمين العام للأمم المتحدة رفيعة المستوى بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة، على هامش اجتماعات اللجنة في دبي على مدار يومي 6-7 فبراير للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا.

بحضور عضوة اللجنة سامية صلوحو حسن، نائبة رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة، ومعالي نجلاء العور، وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي جميلة المهيري، وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، ومعالي نورة الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ومنى غانم المرّي، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين.

وأشار سمو ولي عهد دبي إلى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بتفعيل قنوات الشراكة والتعاون مع كل الأطراف الدولية المعنية بتمكين المرأة على الصعيد العالمي، حيث تعمل دولة الإمارات على الإسهام بدور محوري وفاعل في هذا الإطار.

وقال سموه: «حريصون على توطيد جسور التعاون مع كل الجهات الساعية لضمان مقومات الحياة الكريمة للمرأة في المنطقة والعالم ومنحها نوعية حياة أفضل في شتى بقاع الأرض؛ فهذه الأهداف ذاتها التي تتضمنها استراتيجية عمل حكومة الإمارات على الصعيد الداخلي، تأكيداً على احترام الدولة لحق المرأة في التمتع بكافة الضمانات التي تكفل لها ولأسرتها السعادة والاستقرار وتمكنها من القيام بجميع أدوارها على النحو الأمثل».

وأوضح سموه أن المرأة تتساوى في الحقوق والواجبات مع الرجل وفق ما أقره الدستور الإماراتي، وفي ضوء القانون الذي وضع الأطر المحددة لذلك على أساس من المساواة الكاملة، وأن المشاركة في بناء قدرات الوطن الاقتصادية واجب على كل من الرجل والمرأة بينما يبقى التميُّز في مجال العمل مرهوناً بقدرة كل منهما على الابتكار والإبداع في تحقيق أهدافه.

وقد أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بجهود الأمم المتحدة في مختلف المجالات منوهاً بإسهامات اللجنة نحو تعزيز فرص المرأة وتوسيع دائرة مشاركتها الاقتصادية، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات حريصة على أن تضع تجربتها في مجال تمكين المرأة في متناول كل من يسعى للاطلاع عليها واستلهام ما حققته من إنجازات والاستفادة من نتائجها الناجحة.

من جانبهم، أعرب الحضور من أعضاء لجنة الأمين العام للأمم المتحدة خلال الاجتماع عن خالص الشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً لحسن الاستضافة والترحاب الكبيرين اللذين قوبل بهما أعضاء اللجنة في دبي، مؤكدين بالغ التقدير للتجربة الإماراتية المتميزة في مجال دعم المرأة وتمكينها ومنحها أسباب النجاح من دون تمييز أو انحياز للرجل على حسابها.

في حين أشار ممثلو اللجنة إلى التأثير الكبير للدعم الإماراتي في دفع جهود تمكين المرأة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والرغبة في مواصلة التعاون المثمر والبناء في هذا المضمار وصولاً إلى تحقيق الأهداف المنشودة والتي تتطابق مع أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة في العام 2015.

حضر الاجتماع أليخاندرا مورا مورا، وزيرة شؤون المرأة في دولة كوستاريكا، وفومزيلي ملامبو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، جنوب أفريقيا، وسيمونا سكاربالاجيا، الرئيسة التنفيذية لشركة ايكيا، سويسرا، وأليسيا غيرون جونزاليس، أستاذة وباحثة بمعهد البحوث الاقتصادية، المكسيك.

وأمادو مختار با، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمبادرة الإعلام الإفريقي، السنغال، وإليزابيث فاسكويز، المسؤولة التنفيذية والمؤسسة لشركة «وي كونيكت»، الولايات المتحدة الأمريكية، وفيزا فرحان، الرئيسة التنفيذية لشركة بوكش ومديرة مؤسسة بوكش للطاقة الخاصة المحدودة، باكستان، ورينانا جابفالا، رئيسة منظمة النساء في العمالة غير النظامية، الهند، وتينا فوردهام، المدير والعضو المنتدب لمؤسسة «سيتي ريسيرش»، المملكة المتحدة.

مجلس الإمارات للتوازن :

وخلال لقاء سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بأعضاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، بحضور منى غانم المرّي، نائبة رئيسة المجلس، وذلك على هامش اجتماع لجنة الأمين العام للأمم المتحدة رفيعة المستوى بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة، الذي يستضيفه المجلس في دبي، أثنى سموه على التنظيم الجيد للحدث والذي يعكس سجل دبي في استضافة الفعاليات العالمية المهمة، متمنياً لفريق المجلس كل التوفيق في تحقيق أهدافه للارتقاء بمشاركة المرأة في منظومة البناء والتطوير في دولتنا.

حضر اللقاء أعضاء المجلس: د. عبدالرحيم العوضي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، عبدالله ناصر لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، وهدى الهاشمي، مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وريم الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، سناء سهيل، وكيل وزارة تنمية المجتمع، وشمسة صالح، أمين عام المجلس.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock