للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويت

‪‏نواب مجلس الأمة : مراجعة الشكاوى على المدرسين

لجنة تحقيق مكونة من ممثلين عن وزارة الصحة والفتوى والتشريع والتربية للوقوف على كافة ظروف وملابسات الواقعة

( الفوز – محليات )

أصدرت وزارة التربية بيانا أمس الثلاثاء أكدت فيه حرصها الشديد على رعاية أبنائها الطلبة والطالبات في المدارس بكافة المراحل التعليمية واتخاذ جميع الإجراءات التي تحفظ سلامتهم وأمنهم.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد كميخ العازمي والسيد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري ووكيلة الوزارة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري قاموا بزيارة مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بنين للاطلاع على كافة تفاصيل واقعة وفاة الطالب ثامر البلوشي، وقد التقوا مع إدارة المدرسة وأولياء الأمور.

وأفادت الوزارة بأن الوزير العازمي أمر بتشكيل لجنة تحقيق مكونة من ممثلين عن وزارة الصحة والفتوى والتشريع والتربية للوقوف على كافة ظروف وملابسات وفاة الطالب، كما أمر بوقف المعلمة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.

وأكدت أنها لن تتوانى في اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا الطلبة والطالبات وستتعامل بحزم وفق القانون ضد أي واقعة أو حالة يثبت خروجها عن اللوائح والنظم المدرسية، ولن يكون هناك أي تهاون في هذه الأمور.

وفي مداخلة للوزير الدكتور العازمي ردا على ما أثاره أحد النواب بشأن وفاة الطالب عيسى البلوشي بعد تعرضه أمس للضرب من إحدى المعلمات الوافدات من مدرسة عمر بن العاص في منطقة (الروضة) أكد الوزير الدكتور العازمي اتخاذ وزارة التربية جميع الاجراءات القانونية بشأن هذه الحادثة وانه سيتم تطبيق القانون على من تثبت لجنة التحقيق تسببه في وفاة الطالب.

وشدد على ان سلامة الطلبة من أهم أولويات وزارة التربية معربا عن خالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد.
وحول ما أثاره أحد النواب بضرورة منع سفر المعلمة الوافدة التي ضربت الطالب البلوشي حتى تنتهي اللجنة من التحقيق أكد الوزير “اتخذنا جميع الاجراءات اللازمة لعدم حدوث أي إخلال في تطبيق القانون”.

محامون: الاعتداء ينطوي على شبهة جنائية :
اعرب عدد من المحامين عن استعدادهم لتبني قضية الطالب المتوفى عيسى ثامر البلوشي، الطالب بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بالروضة، لبيان مدى الظلم الذي يتعرض له بعض الطلبة من قِبَل بعض المعلمين والمعلمات داخل المدارس.

وأكد المحامي عبدالعزيز البلوشي، أنه وطبقًا لقانون الجزاء تعتبر هذه الجريمة جناية ضرب أفضى إلى الموت وهي جريمة لا تقل عقوبتها عن السجن 7 سنوات.

من جهته، دعا المحامي حمد الرومي أهل الطفل عيسى البلوشي إلى تقديم شكوى في المخفر ضد المعلمة المتسببة في وفاته تمهيدا لإحالتها إلى النيابة ومنعها من السفر.

وأضاف الرومي أن «فعل المعلمة ينطوي تحت شبهة جناية ضرب مفضي إلى موت، وعليهم ألا ينتظروا تحقيق وزارة التربية وإجراءاته البطيئة وغير المنتجة».

أولياء أمور.. يعتصمون :
نفذ عدد من أولياء الأمور طلبة مدرسة عمرو بن العاص اعتصاما امام المدرسة مطالبين الوزارة والمنطقة التعليمية بالاهتمام بالمدرسة لتحسين الأوضاع السيئة الموجودة داخلها.

واشتكى بعض أولياء الأمور من الاهمال الذي يعانيه أبناؤهم داخل المدرسة وتعرض بعضهم للإهانة، وكذلك وجود حالة من التسيب التي تؤدي لاستقالة المعلمات أو الانتقال إلى مدارس أخرى، معبرين في الوقت ذاته عن استيائهم لوفاة الطالب عيسى البلوشي واصفين تلك الحادثة بالفاجعة.

نواب: مراجعة الشكاوى على المدرسين :
وافق مجلس الأمة في جلسته العادية اليوم الثلاثاء على طلب تفويض اللجنة التعليمية بالتحقيق في حادثة وفاة الطالب عيسى البلوشي ومشكلة الطالب الكويتي حسين الموسوي في أستراليا والحوادث المشابهة على أن تقدم اللجنة تقريرها للمجلس خلال شهر.

وأكد النواب في مداخلاتهم خلال الجلسة العادية للمجلس أمس الثلاثاء ضرورة أن تقوم وزارة التربية بتشكيل لجنة لدراسة ظاهرة العنف في المدارس ومراجعة الشكاوى على المدرسين.

وبين النواب أن مدرسة عمر بن العاص في الروضة التي وقعت فيها الحادثة سبق ان حصلت فيها أكثر من مرة ظاهرة عنف ويجب تشكيل لجان تفتيش تدرس هذه الظاهرة.

من جهته، أكد النائب محمد الدلال أنه تواصل مع وزير التربية ووكيل الوزارة حول عملية التحقيق في واقعة وفاة الطالب البلوشي وأن الوزارة باشرت تحقيقها بالفعل.

وطالب الدلال أن يكون التحقيق شاملًا لكل الأطراف المعنية بهذا الموضوع للوقوف على حقيقة ما حصل بالضبط وصولًا إلى وفاة الطالب البلوشي رحمة الله عليه.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock