للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

د. نادية الكندري: 475 فاشينيستا بالمجال الطبي

( الفوز – محليات )

أكدت رئيسة قسم فحص الانسجة بالادارة العامة للادلة الجنائية بوزارة الداخلية د ..نادية الكندريأهمية ما تتركه وسائل التواصل الاجتماعي من تأثير على المراهقين والاطفال، لافتة إلى أن هذه القضية تهم كل اسرة سواء داخل المنزل او خارجه وكذلك في محيط العمل والمجتمع بشكل عام.

جاء ذلك خلال جلسة قضايا اجتماعية صحية عن «الاثار السلبية للاعلام الطب مجتمعي» ضمن جلسات مؤتمر «تحديات التنمية: رؤية مستقبلية» الذي تقيمه كلية العلوم الاجتماعية ب‍جامعة الكويت، والتي ترأسها اسشاري الصحة العامة بوزارة الصحة والناطق الرسمي باسم الوزارة د.احمد الشطي وحضرها عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعةالكويت الرئيس الاعلى للمؤتمر أ. د .حمود القشعان.

ومن ناحية اخرى، تحدثت الكندري عن الاثار السلبية من استخدام الاجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي ومنها فقدان القدرة على التواصل الحقيقي في العالم الخارجي وعدم التحكم بالتعاطف مع الاخرين، بالاضافة الى وجود قواعد جديدة في اللفظ واللغة والتأثير الكامل على الانطوائية وايضا اثر ذلك على الانتحار.

وافادت الكندري بان المراهقين والاطفال اليوم يتابعون «الفاشونستات» ويحرصون على معرفة ادق تفاصيل حياتهم من حيث ماركة الملابس التي يرتدونها والمطاعم التي يذهبون اليها واصبحوا بالنسبة لهم «اصدقاء افتراضيين» بل يعرفون عنهم تفاصيل تفوق ما يعرفونها عن اصدقائهم الحقيقيين وهذا الامر قد يؤدي الى العزلة والاحباط وحدوث الكثير من المشاكل الاجتماعية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock