للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

مبادرة خيرية من الكويت الى لندن (مركز الهدى) تطلقها ” التراث “

مركز الهدى الكويتي في لندن سيتسع لـ (2000) شخص ويخدم (400) ألف نسمة

( الفوز – محليات )

من الكويت الى لندن مركز الهدى لخدمة (400) ألف مسلم، هذه هي المبادرة الإنسانية الخيرية الجديدة التي تطلقها جمعية إحياء التراث الإسلامي لإنشاء ( مركز الهدى الإسلامي ) ، وهو صرح إسلامي دعوي تعليمي دعت الجمعية أهل الخير في الكويت للمساهمة في بنائه في منطقة وايتشابل شرق لندن ليرتفع منه صوت الأذان عالياً في القريب إن شاء الله .

وأوضحت الجمعية بأن هذا المركز يمثل أهمية كبرى للجالية المسلمة، حيث يسكن في محيطه ما يقرب من 400 ألف مسلم يحتاجون إلى مسجد يؤدون فيه صلاتهم ويتعلمون أمور دينهم، ويحافظ على هوية أبنائهم من الضياع.

ويتكون المركز من 5 طوابق تضم كل من: مسجد، ومصلى للنساء، وفصول دراسية، ومكتبة إسلامية، وعدد من المرافق الأخرى، ويتسع بعد بنائه لـ 2000 شخص، ويقع في موقع مميز حيث يبعد ميل واحد عن مركز مدينة لندن، وهو على شارع عام مزدحم، وبجواره محطتين مترو، وجامعة، ومراكز تجارية كبرى.

وأوضحت الجمعية في بيانها بأن من الأنشطة التي سيقدمها المركز تحفيظ القرآن، وتدريس الفقه، والتفسير، والعقيدة، وتعريف غير المسلمين بالإسلام من خلال توزيع المواد الدعوية، وهو من مشاريع الصدقة الجارية ولا يجوز دفع الزكاة فيه) . قَالَ ﷺ: (مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ، أوْ ‏أَصْغَرَ، بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ)  .

والجدير بالذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن حملة مشروع صدقة السر التي أطلقتها الجمعية تميزت بالتركيز على المشاريع الخيرية الضرورية للمحتاجين، سواء داخل الكويت أو خارجها.

وتهيب الجمعية بكل من يستطيع المشاركة في هذه الحملة من أبناء الشعب الكويتي المحب للخير أن يتواصل مع ادارة الحملة على الهواتف المخصصة لذلك، أو التبرع مباشرة عن طريق (أونلاين) alturath.net.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock