للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
أخبار الكويتالأخبار المثبتة

وكيل الكهرباء : لاقطع للتيار عن المساكن مهما بلغت الفاتورة

( الفوز – محليات ) 

IMG_5196

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري أن الوزارة لن تقطع التيار عن المساكن مهما بلغت فاتورة المستهلك، مشيرا إلى أن التعرفة الجديدة للتيار لن تمس جيوب المواطنين وستقتصر على القطاعات الاستثمارية والتجارية والحكومية.

وقال خلال ندوة عن استخدام الماء والكهرباء حملت عنوان العاصمة خضراء والتي أقيمت في ديوان الخميس باليرموك ان كلفة الكيلوواط من الكهرباء 28 فلسا، بينما يتم بيعه للمواطن بفلسين، بينما يكلف الغالون الواحد من الماء 6 دنانير ويباع للمستهلك بـ 800 فلس فقط، مشيرا إلى أن الزيادة في تعرفة الكهرباء والماء ستطال العقارين الاستثماري والتجاري، حيث ستكون 8 فلوس وأن السكن الخاص مستبعد من هذه الزيادة، كما ان سعر غالون الماء سيرتفع من 800 فلس إلى دينار أو دينار ونصف تقريباً على ان يتم تطبيق الزيادة على الشاليهات والاسطبلات والصناعي والتجاري والاستثماري في 22 فبراير 2018، مبيناً أن الدعم في الميزانية السابقة بلغ ملياري و400 مليون دينار وأن فاتورة المحروقات تكلف الدولة مليارا و400 مليون دينار .

وذكر أنه في حال طبق الترشيد في رفع درجة حرارة التكييف من 21 أو 22 درجة إلى 26 أو 28 درجة سيتم توفير 20 في المئة من قيمة الوقود بسعر مليار و200 مليون دولار .

وأشار إلى انه منذ اكتوبر 2012 وحتى الآن قامت الوزارة بتحصيل 960 مليون دينار من مستحقاتها لدى المستهلكين. كاشفاً عن أنها أبرمت عقدا للعدادات الذكية التي سيتم تركيبها في عقارات المستهلكين خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنها ستحقق نقلة نوعية في عملية إصدار الفواتير لأنها لا تحتاج إلى قراءة.

وقال بوشهري إن أكثر من 20 ألف موظف يعملون في قطاعات وزارة الكهرباء والماء لتأمين الخدمات لجميع المستهلكين، كما أن الوزارة تسعى دائما إلى تسهيل وصول الخدمات إلى المواطنين وتيسير طرق تسديد الفواتير وعدم اللجوء إلى العقوبات وقطع الخدمة قدر الإمكان.

ولفت إلى أن الكويت لديها 7 محطات إنتاج في مناطق الصبية والشويخ والدوحة الشرقية والدوحة الغربية والشعيبة والزور الجنوبية والزور الشمالية، مطمئنا ان الإنتاج الكهربائي هذا العام بلغ 16.700 الف ميغاواط، وقد يصل الاستهلاك إلى 14.300 ميغاواط، أي أن الموجود يغطي الطلب وزيادة.

وقال إن هناك التجاوزات والمخالفات التي أحبطها من يحملون صفة الضبطية القضائية لدى الوزارة بلغ عددها 5 آلاف مخالفة ، تورط في بعضها موظفون لدى الوزارة .

وعن إيصال المياه إلى المناطق السكنية الجديدة قال: لابد من الانتباه إلى أن شبكة المياه موجودة في هذه المناطق ولكن لا يتم تشغيلها إلا إذا تجاوز عدد السكان الـ 40 في المئة وذلك حرصا على سلامتهم من ركود المياه.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock