للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
الأخبار المثبتة

فرق تفتيشية رسمية لضبط الدوام

( الفوز – محليات )

IMG_2985

علمت القبس أن فرقاً تفتيشية تتجول بصفة شبه يومية في مجمع الوزارات للتأكد من التزام الموظفين بالدوام وتجنب خروجهم قبل مواعيدهم وضبط المتحايلين على نظام البصمة.

ولفتت المصادر أن القانون يمنح من أمضى 20 عاما في الخدمة حق الإعفاء من البصمة، لكنه لا يعني عدم التزامه بالحضور والانصراف في الدوام.

وأفادت أن غالبية وزارات الدولة اعتمدت برنامجاً لمتابعة البصمة ورصد آلية دوام الموظفين والخصم على من يتغيب ويتلاعب في الحضور والانصراف وأن هناك أوقاتاً محددة لا يحتسب الحضور والانصراف قبلها وبعدها.

ونوهت أن أغلب الوزارات عممت تطبيق نظام البصمة بشكل فعلي كإثبات للحضور والانصراف، ويترتب على عدم الالتزام بالنظام الخصم من الراتب كما أن هناك إجازات دورية في أغلب الأقسام يتم الاتفاق عليها مسبقاً قبل اعتمادها.

وكشفت المصادر عن التزام أغلب موظفي وزارات العدل والأوقاف والتجارة والمالية في مجمع الوزارات بالدوام في الفترة الحالية، وشددت لـ القبس على أن نظام البصمة نظام يؤدي إلى التزام الجميع بالعمل والدوام ومن يخالفه يتم الخصم من راتبة، مشيرة أن من يتلاعب على نظام البصمة ويتم رصده يحال الى النيابة وتتم عقوبته وفق قوانين مجلس ديوان الخدمة المدنية.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock