للاعلان هنا .. اتصل بنا على 99793374
إضاءاتالأخبار المثبتة

«بسط سلطة القضاء على الجناسي» أو استجواب جابر المبارك

( الفوز – اضاءات )

أعلن النائب د. وليد الطبطبائي اعتزامه استجواب رئيس الوزراء جابر المبارك، اذا لم يمر قانون بسط سلطة القضاء على سحب الجنسية بمداولتين.

جاء ذلك خلال مشاركته ندوة بعنوان “بسط سلطة القضاء على سحب الجناسي التي يقيمها رئيس المرصد الكويتي لحقوق الانسان بمشاركة النواب شعيب المويزري ومحمد هايف ومحمد براك المطير في منطقة مبارك الكبير.

وأضاف الطبطبائي أنه من المفروض أن لا تُعطى الحكومة حق سحب أو إسقاط الجنسية من الكويتي ومن يُذنب يُحاسب أمام القضاء.

وتابع: “منح الجنسية سلطة سيادية لكن من حق المسحوبة جنسيته اللجوء للقضاء”. وزاد “لن نخرج من جلسة الغد إلا بإقرار التعديل على قانون الجنسية بالمداولتين”.

بدوره، قال النائب شعيب المويزري أن هناك من يسيطر على الجهات الحكومية بـ”التعيينات الباراشوتية” ومن ثم تستمر عمليات الفساد.

وأضاف المويزري أن دواء الفاسدين في الهجوم على مجلس الأمة، مطالباً المواطنين ألا يكونوا ذراعا للفاسدين فهم يريدون تشويه المجلس.

وأوضح المويزي أن هناك 4 استجوابات قادمة أحدها موجه لرئيس الوزراء خلال الأسبوعين المقبلين، مضيفاً، أتمنى إقرار حق فرض سلطة القضاء على قضايا الجنسية في جلسة الغد.

من جانبه، قال النائب محمد هايف إن المنطق يدعونا للجلوس لإيجاد حل جذري لبعض ثغرات قانون الجنسية.

وأضاف هايف أنه إذا الحكومه تقدمت خطوه باتجاه الإصلاح سنتقدم خطوات، متمنياً في الوقت نفسه، أن يعجل بموضوع استرجاع الجناسي لأصحابها.

للإستعلام عن المخالفات ودفع الغرامات
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock